رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس5- 4- 2018

التحالف العربي- أرشيفية
التحالف العربي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 5- 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. التحالف العربي يدمر صاروخًا بالستيًا

دمرت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، صاروخًا كانت ميليشيات الحوثي الإيرانية تستعد لإطلاقه من قاعدة "الديلمي" العسكرية شمالي العاصمة صنعاء.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن طائرات التحالف قصفت مخازن أسلحة داخل القاعدة الجوية، فيما تم سماع دوي انفجارات عقب الغارات، وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من ضربات جوية لطائرات التحالف، دمرت شاحنة محملة بالأسلحة أثناء خروجها من أحد الأنفاق الجبلية في فج عطان بصنعاء.

كان المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن -في وقت سابق- أن قوات الدفاع الجوي للتحالف اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية وبالتحديد محافظة صعدة، باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

أخبار اليمن اليوم.. أرامكو السعودية: جميع مرافقنا فى جازان آمنة

قالت أرامكو السعودية، الأربعاء، إن جميع مرافقها فى منطقة جازان الجنوبية الغربية "آمنة وتعمل بشكل طبيعي" بعد أن قالت مليشيات الحوثى المسلحة فى اليمن إنها استهدفت صهاريج تخزين هناك بصاروخ.


وقال التحالف العربى الذى تقوده السعودية، إن الدفاعات الجوية السعودية أسقطت صاروخا فى الأجواء فوق جازان. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات.