رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أرقام جديدة تكشف عنها فيسبوك للمتضررين من فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"

فيس بوك
فيس بوك


كشف فيس بوك عن معلومات جديدة بشأن فضيحة "كامبريدج أنيلكا"، حيث ذكر بيان للشركة أن 87 مليون مستخدم، تم الحصول على بياناته من خلال الشركة.

وكانت معلومات أولية قد قدرت عدد الأشخاص المتضررين من تلك الفضيحة بـ 50 مليون شخص، لكن الفيسبوك قام بتحديث هذا الرقم ليقول معلوماته أن 37 مليون مستخدم إضافي يمكن إضافتهم.

ووسعت هذه الاكتشافات نطاق فضيحة الخصوصية التي تحاصر الشركة قبل أيام فقط من ظهور الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج على منصة الكونجرس للإدلاء بأقواله في تلك الفضيحة.

وقد تم بالفعل الكشف عن أن الباحث حصد المعلومات التي تشمل عددًا كبيرًا من مستخدمي Facebook ثم مررها إلى Cambridge Analytica ، وهي شركة تعمل في حملة دونالد ترامب الرئاسية. وأرسلت الأخبار أسهم الشركة تغرق وأذكى احتجاجات سياسية على جانبي المحيط الأطلسي.

وفي سعيها لطمأنة المستخدمين بأنها تتحرك لحماية معلوماتهم الشخصية ، قدمت الشركة إفصاحات استثنائية، حيث قال رئيس قسم التكنولوجيا مايك شروبفر إن غالبية بيانات المستخدمين مثل أرقام الهواتف، وعناوين البريد الإلكتروني، قد تم حجبها.

كما وضع فيس بوك سلسلة من الإجراءات لحماية البيانات، وتقييد المعلومات التي يمكن أن تتلقاها تطبيقات الجهات الخارجية من الأحداث والمجموعات والصفحات، بما في ذلك تسجيلات الوصول والإعجابات، وقالت إنها ستحظر الوصول إلى المعلومات الشخصية مثل تاريخ مكان العمل والانتماء الديني.

وتأتي التغييرات في الوقت الذي يواجه فيه فيس بوك ضغوطاً هائلة من أجل تفسير فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، ومن المتوقع أن يمثل زوكربيرج أمام الكونغرس الأسبوع المقبل.