رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. القصة الكاملة لـ«آمال فريد».. من «حبيبة العندليب» إلى امرأة تنتظر رحمة «وزارة الدفاع»

آمال فريد
آمال فريد


أثارت الفنانة الكبيرة آمال فريد، حالة واسعة من الجدل، على "السوشيال ميديا"، خلال الآونة الأخيرة؛ خاصة مع تداول صور لها ظهرت فيها على إحدى المقاهي بوسط البلد، وقيل إنها تعاني من مرض الزهايمر، وبعد التشكيك في مدى صحة الصور، تم التأكد في النهاية من أنها بالفعل لـ"آمال فريد".



وبعد انتشار الصور، تدخلت نقابة المهن التمثيلية على الفور، وأكدت اهتمامها بالحالة الصحية للفنانة الكبيرة، وبعد خضوعها لعدد من الإشاعات، تبين وجود كسر في المفصل الأيسر للحوض، وهو ما استوجب خضوعها لعملية جراحية، استغرقت ساعة كاملة، وتم استبدال المفصل بآخر صناعي، وتحملت النقابة تكاليف العملية.




وقام المركز الكاثوليكي بتكريم "آمال" عن مجمل أعمالها الفنية، لكنها لم تستطع الذهاب لاستلام جائزتها، ولذلك تسلمتها الفنانة إلهام شاهين والأب بطرس دانيال بالنيابة عنها.



وتمكث الفنانة آمال فريد، خلال الفترة الحالية، بمركز التأهيل والعلاج الطبيعي التابع للقوات المسلحة، كما أنها في تحسن مستمر، وعظامها أصبحت في حالة جيدة.

من جانبه، أوضح أحمد البقري، الطبيب المعالج لـ"آمال"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "دفتر أحوال"، الذي تقدمه فاتن عبد المعبود، أنها جاهزة للخروج من المستشفى، مضيفًا أن المشكلة تكمن في مصيرها بعد الخروج، مشيرًا إلى أن طبيب الأمراض النفسية أكد على ضرورة ألا تكون بمفردها، وأن تكون برفقة أحد يراعاها.

وتابع أنه توجه بطلب لوزير الدفاع الفريق صدقي صبحي ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالتدخل لنقل "آمال" إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة المعادي؛ حتى تكون تحت الرعاية والملاحظة المستمرة.



وبالفعل، تم إرسال لجنة من الأطباء التابعين لوزارة الدفاع إلى المستشفى الذي تمكث به "آمال"؛ لفصحها وكتابة تقرير عن حالتها الصحية، لكن لم يأت رد عليه بعد.

فيما نوه نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بأنه لم يتواصل معه، حتى الآن، أحد من عائلة الفنانة آمال فريد، حول نقلها من المستشفى التي تمكث به، ومن المقرر أن يتابع تطورات حالتها بنفسها بعد عودته إلى القاهرة؛ إذ يتواجد في شرم الشيخ؛ للمشاركة في مهرجان "المسرح الشبابي".

يذكر أن آمال فريد من مواليد 1938، وشاركت في عدد من الأفلام مع الفنان عبد الحليم حافظ؛ أبرزها: "بنات اليوم، وأبي فوق الشجرة"، بجانب مشاركتها في فيلم "حماتي ملاك، وإسماعيل يس في حديقة الحيوان، وإسماعيل يس في الطيران"، وغيرها.