رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نكشف التفاصيل الكاملة لمسلسل «للحب فرصة أخيرة».. أحداثه «صادمة»

داليا البحيري
داليا البحيري


بمجرد عرض حلقتين فقط من مسلسل "للحب فرصة أخيرة"، على شاشة قناة "ON E"، استطاع أن يلفت أنظار قطاع عريض من الجمهور؛ نظرًا لكونه عملًا اجتماعيًا يناقش مجموعة من المشاكل والأزمات التي تواجه قصص الحب الرومانسية.

وتُجسد الفنانة داليا البحيري دور "ليلى"، التي تعيش حياة بائسة مع زوجها رجل الأعمال "خيري"، والذي يُقدم شخصيته الفنان مراد مكرم؛ إذ يعاملها بقسوة ويعتدي عليه بالضرب، خاصة بعد خسراته أموال طائلة في البورصة.

وتلجأ "ليلى" إلى صديقتها "عايدة" وهي الفنانة أميرة العايدي، لمساعدتها، وتنصحها الأخيرة بالانفصال، إلا أن "ليلى" تجد صعوبة في ذلك؛ خاصة وأنها لا تجد مسكنًا تلجأ إليه، في ظل وفاة والديها، وبُعد ابنها "كريم" عنها؛ إذ يعيش في لندن برفقة عمته "سناء"، بجانب عدم امتلاكها مصدر دخل تُنفق منه، نتيجة لعدم إكمالها تعليمها بعد الإعدادية.

أما "عايدة"؛ فـ تنفصل عن زوجها، وتعود إلى منزل والدتها، التي تطلب منها الرجوع لزوجها والاعتذار له، بعد وقوع مشاكل بينهما.

ويُقدم الفنان فراس سعيد دور "رجل الأعمال محمود عزت"، وهو شخص يحب الظهور الإعلامي والوجاهة، كما أنه متزوج من "هناء" وهي الفنانة هبة الأباصيري، وهي شخصية متدينة، تعاني من نزوات زوجها المتكررة، كما أنه تنظم دروسًا دينية في منزلها.

وبمرور الأحداث؛ تتعرض "ليلى" لاعتداء جسدي من زوجها "خيري"، فـ تضطر إلى ترك منزلها، والذهاب إلى منزل "عايدة"، ويحاول "خيري" أن يعيدها إلى منزلهما، لكن "عايدة" تخبره بأنها ليس عندها، وأنها لم تراها، خاصة وأنه تخطط لمساعدتها بطريقة مختلفة.

ويُنشأ "عزت" جامعة للطالبات المغتربات، ويُعين "عايدة" مديرة مكتب المسكن الخاص بطلاب الجامعة، وتلجأ "ليلى" إلى التزوير في أوراقها؛ لتوهم "عزت" أنها خريجة إحدى الجامعات في كندا، بإيعاز من صديقتها "عايدة"، للحصول على وظيفة بالجامعة.

وتنتهي مقابلة "عزت" و"ليلى" بأنه سيدرس أوراقها ضمن المتقدمات للوظيفة، ثم سيتصل بها في حال اختيارها، ولكنه يختار بعد ذلك سيدة آخرى؛ بسبب انتمائها لعائلة تتمتع بعلاقات قوية، وهو ما يستفز "عايدة"، فـ توهمه بالكذب، مرة ثانية، أن "ليلى" من عائلة تربطها صلة قوية بشخصيات في الحكومة، وبالفعل يستقر عليها في النهاية للوظيفة.

في هذا الوقت، وتحديدًا في الحلقة السابعة، يذهب "خيري" إلى منزل "عايدة"، ويهددها باتهامها بالسرقة إذا لم تعد "ليلى" معه إلى منزلهما، ولكن يفاجىء باتصال على هاتف "ليلى" من "محمود عزت"، ويوجه إليه الشتائم في التليون، دون أن يتعرف عليه، وتضطر "ليلى" للكذب مرة ثالثة على "عزت"، بأن هاتفها تعرض للسرقة؛ لتخرج من هذا المأزق.

وبعد ذلك، تُقيم "ليلى" دعوى لخلع زوجها، الذي يستشيط غضبًا فور علمه بهذا الأمر، ويهددها بالقتل، كما يعتدي على صديقتها "عايدة"، وذلك تزامنًا مع بدء انجذاب "عزت" لها وإعجابه بها، في ظل إهمال زوجته له، وعدم اهتمامها إلا بالدروس الدينية التي تلقيها فقط.

كما تظهر شخصية "بيري" وهي الفنانة هند عبد الحليم، وهي ابنة خالة "محمود عزت"، وتقع في حب مدرب الرقص الخاص بها في "الجيم"، لكنها تُصدم بديانته المسيحية المخالفة لها، لتقف حائلًا بين قصة حبهما.

وبمرور الحلقات، تُفاجىء "ليلى" بتحول مشاعر "محمود عزت" تجاهها، ومعاملته لها بـ"لا مبالاة" شديدة، كما تتوالى الأزمات عليها في بداية عملها.

فيما يتكفل هو بمصاريف 10 طالبات غير قادرات على التعليم بالجامعة؛ منهن "منى" التي تقدم شخصيتها الفنانة ريم سامي، وصديقتها.

أما الفنانة أمل رزق؛ فـ تقدم دور "أمينة"، وهي طبيبة نفسية بمسكن الطالبات الملحق بالجامعة، لكنها تعاني من اضطراب حركي بمنطقة رأسها، وتتعاطف معها "ليلى"، وتصبح الصديقة المقربة لها بعد "عايدة"، وتتوالى الأحداث.

"للحب فرصة أخيرة" بطولة: داليا البحيري، وفراس سعيد، وأمل رزق، وأميرة العايدي، ومراد مكرم، وهبة الأباصيري، وعمرو عابد، وهند عبد الحليم، وإخراج منال الصيفي.