رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موعد افتتاح معرض «أهلًا رمضان» بالمحافظات

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم البدء في تنظم معرض "أهلا رمضان"  في المحافظات، بالإضافة إلى أنه تم تفتح الباب لمشاركة أكبر عدد من العاملين في صناعة السلع الغذائية. 

وأضاف "مصيلحي"، خلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل معرض «أهلا رمضان»، إن المعرض به أكثر من 200 مشارك في إنتاج السلع الغذائية، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي في أرض المعارض بالقاهرة بالإضافة إلى تدشين معارض في المحافظات.

وأشار وزير التموين، إلى أنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي يوم 10 مايو المقبل، وحتى يوم 16 مايو قبل بداية رمضان بيوم واحد، أما باقي المعارض بالمحافظات فسيبدأ المعرض فيها يوم 10 مايو، ومن الممكن أن يمتد المعرض خلال أيام رمضان وذلك حسب الإقبال.

وأوضح أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعد من الآن لتوفير السلع الأساسية بكميات أكثر مما عرضت العام الماضي، اللحوم الطازجة 12 ألف ذبيحة، واللحوم المجمدة 2600 طن، والدواجن 7500 طن، والأسماك 128 طن، والسكر 66 ألف طن، و935 ألف كرتونة للزيوت والسمن.

وتابع "مصيلحي": «هنعمل شنط رمضان بـ80 جنيها وشنط مميزة بـ110 جنيهات، وبأعداد 450 ألف شنطة بخلاف اتفاقات وزارة الأوقاف، مبينا أنه تم وضع الخريطة بكل الأماكن وإتاحتها».