رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها الوقوف في العمل.. نصائح لم تسمعها من قبل لتعيش حياة صحية

النبأ


يعاني البعض من ازدحام حياته وجدول أعماله، فلا يوجد ساعات كافية في اليوم. بين العمل، والعمل المنزلي، والتسوق، والالتزامات الأخرى، وهو ما يجعل من الصعب أن يعيش نمط حياة صحي، فربما كنت تأكل الكثير من الوجبات السريعة ونادراً ما تزور صالة الألعاب الرياضية، ولكن هل تعلم أنه، حتى مع جدول مزدحم، بإمكانك الحفاظ على نمط حياة صحي؟ بتلك النصائح البسيطة:

1)    اهتم بالأغذية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وحماية جدران الشرايين، ومن بين تلك الأغذية العنب الأحمر والمكسرات.

2)    استخدم السلالم بدلا من المصعد، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة معدل ضربات القلب، وهو أمر مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية.

3)    قم بالعمل من الوضع واقفًا بدلا من الجلوس، وهو ما قد يقلل من خطر الشعور بآلام في الكتف والظهر، وخطوة جيدة نحو أسلوب حياة أكثر نشاطًا، على أن يكون هذا الوقوف لفترات أقصر من 30 إلى 60 دقيقة.

4)    اهتم بوجود زجاجة من المياه بجوارك للترطيب، ولتذكير نفسك بالشرب بما فيه الكفاية، أحضر زجاجة كبيرة من الماء (475 مل / 16 أونصة) واحتفظ بها إلى جانبك في جميع الأوقات.

5)    قم بإجراء محادثات مع زملائك بدلاً من إرسال بريد إلكتروني، حيث أنها فرصة للحركة داخل المكتب، وتساعد على زيادة التواصل الاجتماعي.

6)    الحصول على استراحة، حتى لو كانت فقط بضع دقائق، فهي مفيدة للجسم والعقل، وتقلل من الضغط، مما يجعلك أكثر إنتاجية.

7)    تناول الطعام مع صديق من المغري تناول الطعام أمام الكمبيوتر حتى تتمكن من مواصلة العمل، ولكنها ليست عادة صحية، حيث تميل إلى تناول أكثر مما تحتاج إليه لأنك لا تستمع إلى ما يخبرك به جسمك.