رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أفضل أنواع «طيور الزينة»

طائر الكناري
طائر الكناري


تُعد تربية طيور الزينة من أفضل الهوايات التي يفضلها البعض، لما تتميز به من ألوان وأشكال جذابة تعطي الشعور بالسعادة والبهجة عند النظر إليها.

نستعرض في السطور القادمة لكل محبي تربية «طيور الزينة»، أفضل الأنواع والأشكال.

البلبل الجاوي
يعرف البلبل الجاوي بطائر الأرز الذي يعيش في الأماكن المعتدلة الحرارة وموطنه الأصلي بجاوة وبالي في إندونيسيا، يتغذى على أنواع كثيرة ومختلفة مثل: بذور الكتان، والقطن، والفلارس، والبينكام، يعرف صوته بالمتقطع، وصوته أخشن قليلاً من طائر الكناري.

طائر الكناري
يحب طائر الكناري العيش في غابات الصنوبر والغار، غذاؤه المفضل بذور العشبة الضارة والحشائش وكذلك أوراق التين، ومن أهم صفاته أنه يخشى الوحدة داخل القفص، كما يتميز بالصوت الجميل العذب، ويبلغ متوسط عمره مابين 5 إلى 6 سنوات.

الكروان
يعرف الكروان أو الكوكاتيل بأنه أحد أنواع الببغاوات التي تعيش في المناطق الرطبة وأراضي الأدغال، من أهم الصفات التي يتميز بها الكروان أنه هادىء واجتماعي كما يتميز بشكل جميل، ويُعد أكثر الببغاوات شعبية، موطنه الأصلي استراليا  يتراوح عمره مابين 5 إلى 6 سنوات في حالة وجوده في المنزل، و12_15 سنة وهو طليق ، يتغذى على البنفسج الأفريقي وبذور دوار المشمش والروزماري والزعتر والتين والفلفل والخيار والبقوليات بأنواعها.

الأمازون 
يُعد الأمازون أفضل الببغاوات التي يتم تربيتها في القفص لصفاتها الاجتماعية ، وعاداتها المرحة ، إلى جانب سهولة ترويضها وتربيتها ، موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية والمكسيك والكاريبي، يوجد منها أكثر من 30 نوعا، تتراوح أحجامها مابين 25_ 55 ، ومتوسط عمرها حوالي 35 60 سنة.

شاهد  أيضًا