رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الأحد 1- 4- 2018

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأحد، 1 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار ليبيا اليوم.. قرار بإعادة تشكيل الجمعية العمومية للنقل البحري

 أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قراراً يقضي بإعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركة الوطنية العامة للنقل البحري.

ونص القرار الذي تلقت المرصد نسخة منه على إعادة تشكيل الجمعية وتكليف وزير المواصلات رئيساً لها وبعضوية كل من وكيل وزارة المواصلات لشؤون الموانئ والنقل البحري، وكيل وزارة المالية ، وكيل وزارة الإقتصاد والصناعة، مدير مكتب الشؤون القانونية بوازرة المواصلات، مندوب عن كل من المؤسسة الوطنية للنفط وصندوق الإنماء الإقتصادي والإجتماعي.

ونوّه الرئاسي على ضرورة أن تقوم الجهات المختصة بتنفيذ القرار والعمل به من تاريخ صدوره على أن يلغى كل حكم يخالفه.



أخبار ليبيا اليوم.. مؤتمر للإصلاح الليبي بشأن أمن المعلومات

نظم التجمع الليبي للإصلاح والإنماء والمنظمة الليبية لمتقاعدي الشرطة بمدينة طرابلس مؤتمر بعنوان "ليبيا بين الأمن والجريمة الصعوبات والحلول".

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق انه جرى خلال المؤتمر استعرض ورقات عمل حول إحصاءات الجريمة في ليبيا بالإضافة إلى تقديم شرح حول مصادر وأبعاد التهديدات الداخلية للأمن الوطني وانتشار السلاح بين الجريمة والاستقرار وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي في نشر التوعية الأمنية وتضمنت ورقات العمل المقدمة شرحا للجرائم الاقتصادية وجرائم المرور.

وحضر المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد رؤساء وأعضاء التجمع الليبي للإصلاح والإنماء والمنظمة الليبية لمتقاعدي الشرطة وعدد من المهتمين والمختصين والبحاث وعدد من مدراء إدارات ورؤساء أقسام وزارة الداخلية وعدد من منتسبي مديرية أمن طرابلس.