رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي سيُعين «عرفان» رئيسًا للحكومة في تلك الحالة.. وهذه أسباب الإطاحة بـ«مدبولى»

مدبولى وعرفان وإسماعيل
مدبولى وعرفان وإسماعيل - أرشيفية


تتسارع وتيرة الترشيحات الخاصة بـ«رئيس الحكومة الجديدة» في حالة خروج المهندس شريف إسماعيل من رئاسة مجلس الوزراء، لاسيما أن الحكومة ستقدم استقالتها قريبًا، بحسب نص الدستور.

وكشف الكاتب الصحفي صبري غنيم في مقال له بجريدة «المصري اليوم»، أول أمس الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى إذا كان يريد إعادة بناء الدولة، فإنه مع الشارع المصرى فى ترشيح اللواء محمد عرفان، رئيس الرقابة الإدارية؛ منوهًا إلى أن الأخير هو الأصلح ليكون رئيسا للحكومة.

وأضاف «غنيم» في المقال الذي حمل عنوان: «بعد استقالة الحكومة.. من القادم؟»، أن «عرفان» تفوق على نفسه فى إسقاط حيتان الفساد من فوق عروشهم، فهو الرجل الذى يعمل وعلاقته بربه لم يظلم أحدًا، جميع قضايا جهازه بالدليل، بالمستند والصورة، مؤكدًا أن مصر فى حاجة إلى رجل بكفاءة وطهارة محمد عرفان فهو فعلا الأكفأ كرئيس حكومة يوم أن نفكر فى إعادة بناء الهيكل الإدارى.

وتابع: محمد عرفان نموذج مشرف للقيادة المنضبطة، والانضباط ورئاسته للحكومة هى بداية طريق الإصلاح إذا كنا فعلا نتطلع إلى تطهير أنفسنا من الفساد الحكومى.

وقال «غنيم» إن الترشيحات قد تشمل مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، على ضوء فترة رئاسته للحكومة خلال علاج شريف إسماعيل بالخارج مع أنه فى هذه الفترة لم يختبر ولم يكن يوما صاحب قرار لأنه سلبى، فهو فنيا عشرة على عشرة، إداريا «زيرو» لا يستطيع أن يأخذ قرارا، ومثل هذه الشخصية صعب جداً أن تكون بجوار الرئيس، لأن المرحلة القادمة تحتاج لشخصيات إيجابية جانب الرئيس.

نرشح لك: