رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 31- 3- 2018

سوريا- أرشيفية
سوريا- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 31 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار سوريا اليوم.. روسيا تبحث مع المعارضة التسوية السورية

بحث نائب وزير الخارجية الروسى والمبعوث الرئاسى للشرق الأوسط، ميخائيل بوجدانوف، هاتفيا مع رئيس تيار "بناء الدولة السورية" المعارض لؤى حسين، آفاق التسوية السياسية فى سوريا.


وذكرت الخارجية الروسية، فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت، أنه بناء على مبادرة من الجانب السورى بحث الجانبان خلال مكالمة هاتفية الوضع فى سوريا مع التركيز بشكل خاص على الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة السورية سياسيا، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج مؤتمر الحوار الوطنى السورى الذى عقد فى مدينة سوتشى فى 30 يناير وقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2254".


أخبار سوريا اليوم.. جيش النظام يعلن خلو الغوطة من المعارضة
 

أعلن الجيش السورى اليوم السبت، خلو جنوب الغوطة الشرقية من الفصائل المعارضة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا 

وأفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان ومقره لندن، خروج القافلة الأولى من الدفعة السابعة للمغادرين من الغوطة الشرقية قرب دمشق متجهة إلى شمال سوريا.


وأضاف المرصد السورى، حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم السبت، أن القافلة الأولى من الدفعة السابعة تضم خمسين حافلة على متنها 2500 شخص، وأن القافلة الثانية وعلى متنها نفس العدد من المغادرين تنتظر الخروج من الغوطة الشرقية.


وأشار إلى أن المفاوضات لاتزال تجرى بين فصيل "جيش الاسلام" والمفاوضين الروس للتوصل إلى اتفاق نهائى حول خروجه من منطقة دوما بالغوطة الشرقية.