رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة بريطانية تروي قصتها.. كيف تخلصت من "التسوق" في أقل من عام؟!

التسوق
التسوق


تشرح البريطانية كيت فلاندرز كيف استطاعت التوقف عن التسوق لمدة عام، والتخلي عن كل ما يمكن أن تمتلكه بعد أن أدركت أمور جديدة في الواقع جعتلها تشعر بتحسن!

في كتاب "في أقل من عام.. كيف أوقفت التسوق؟ تقول فلاندرز إنها قررت إجراء التغيير في حياتها عندما لاحظت أن لديها 54 كتابًا في منزلها لم تقرأها بعد - وأنها "لن تجد أبدًا السعادة في عملية التسوق فقط".

وتقول فلاندرز بمجرد ما بدأت أن اقرأ، أدركت أن العديد من المشتريات لم تعكس شخصيتي الحقيقية، وان شرائي كان بدافع الشراء فقط دون الاستخدام أو الحاجة الحقيقية.

وفي أقل من عام تخلت المرأة عن التسوق تماما باستثناء الضروريات التي تتمثل في البقالة ومواد النظافة والهدايا.

وأوضحت فلاندرز أنها كانت تعاني في أول ستة شهور من التوقف عن التسوق بسبب تغيير العادات، لكن الأمور تحسنت بعد ذلك، فلا يمكنك أن تقتطع عادة في 21 يومًا أو 66 يومًا.

وترى فلاندرز أن عادة التسوق سيئة وترتبط بالعديد من المبررات مثل أن يكون لديك المال أو كنت تعاني من يومًا شاقًا وتقول لنفسك انا استحق التسوق!

وحتى في حالة السفر الكثير الذي قامت به، امتنعت فلاندرز عن شراء الهدايا التذكارية، وذلك بتذكير نفسها في كثير من الأحيان: "ما تتذكره أكثر هو ما تلتقطه من صور".

بعد انتهاء عام لا شيء ، وجدت فلاندرز أنها تعلمت درسًا مهمًا عن التسوق، وهو أنه يوفر السعادة على المدى القصير، وليس على المدى الطويل".