رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الجمعة 30 - 3 - 2018

العراق - أرشيفية
العراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 30 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. القبض على 21 إيرانياً يحملون تأشيرات مزورة

أعلنت مديرية الجوازات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، القبض على 21 مسافراً إيرانياً يحملون تأشيرات مزورة.

وقال مصدر تابع للوزارة إنه "ومنذ 6 أشهر ألقت جوازات الداخلية القبض على العشرات ممن حاولوا دخول العراق بسمات دخول مزورة"، وفقاً لما ذكرته "السومرية" العراقية، الخميس.

وأضاف، أن "الجانب العراقي أبلغ الحكومة الإيرانية بعمليات التزوير التي تقوم بها عصابات توهم المواطنين بهدف الدخول إلى البلاد بشكل غير مشروع".

ويذكر أن وزارة الداخلية العراقية حذرت، جميع المقيمين على الأراضي العراقية، من القيام بأنشطة سياسية "تسيء" إلى علاقات الخارجية، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين تصل إلى حد الإبعاد.

وتعلن القوات العراقية بين الفينة والأخرى عن اعتقال أشخاص بتهمة التزوير أو إدخال مواد مخدرة للعراق في مختلف المنافذ الحدودية.

أخبار العراق اليوم.. تركيا تقصف مناطق حدودية مأهولة في إقليم كردستان العراق

أعلن مصدر حكومي بإقليم كردستان العراق، أن الجيش التركي قصف مناطق مأهولة شمال مدينة دهوك، شمال الموصل.

وقال مدير ناحية كاني ماسي، سربست اكريي التابعة لقضاء العمادية شمال شرق دهوك، إن "الجيش التركي أطلق مساء اليوم سبع قذائف مدفعية على مشارف ناحية كاني ماسي ومركز الناحية، ما أسفر عن إلحاق أضرار بالبساتين والحقول بالمنطقة، ولم يعلم حتى الآن ما اذا كان هناك خسائر بشرية".

وأوضح أن "القصف التركي أثار الهلع بين المواطنين في الناحية"، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها القصف مواقع قريبة من مركز الناحية".

وتقوم المقاتلات التركية باستمرار بقصف مناطق حدودية مع العراق، مستهدفة مواقع حزب العمال الكردستاني شمال العراق، الذي تصنفه تركيا بأنه منظمة إرهابية.