رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار اليمن اليوم الخميس 29- 3- 2018

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


ينشر موقع «النبأ»، أهم الأخبار، التي شهدها اليمن، اليوم، الخميس، 29- 3- 2018،  على الساحة الميدانية وآخر تطورات الصراعات بين الجيش والحوثيين، وكذلك ما يحدث داخل أورقة الأبواب المغلقة من اجتماعات ومحادثات حكومية.

أخبار اليمن اليوم.. تحالف دعم الشرعية يندد بأعمال إيران 

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، اليوم الخميس، أن منهجية إيران تعتمد على نفى أعمالها العدائية فى المنطقة.


وأكد التحالف وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، أن صواريخ ميليشيات الحوثى يبدأ تهريبها من الضاحية الجنوبية فى لبنان، مشيرا إلى أن ميناء الحديدة هو النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ للحوثيين.


وكان العقيد تركى المالكى المتحدث باسم التحالف العربى، أكد -فى وقت سابق-، أن الهجمات الصاروخية الحوثية على السعودية تعد انتهاكا صريحا للقانون الدولى، وأن امتلاك ميليشيات الحوثى للصواريخ الباليستية يعد تهديدا خطيرا للأمن الدولي، مشددا على أن ميليشيات الحوثى هى أول جماعة إرهابية فى التاريخ تمتلك صواريخ باليستية.


أخبار اليمن اليوم.. مقتل 9 جنود من قوات النخبة الحضرمية، وإصابة 3 آخرين 


أفاد مصدر عسكرى يمنى بمقتل 9 جنود من قوات النخبة الحضرمية، وإصابة 3 آخرين فى هجوم إرهابى نفذته عناصر تابعة لتنظيم القاعدة، استهدف نقطة عسكرية بمديرية حجر غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرق اليمن.


وقال المصدر - وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الخميس، "إن عناصر إرهابية نفذت هجوما مسلحا على نقطة العقيق بوداى حجر فى المديرية التى تحمل ذات الاسم غرب المكلا، واشتبكت لعدة ساعات مع قوات النخبة الحضرمية التابعة لللجيش الوطنى اليمني، التى تصدت للهجوم، ما أسفر عن مقتل 9 جنود وجرح 3 آخرين، بحسب إحصائية أولية".


وأشار إلى سقوط قتلى وجرحى فى صفوف الإرهابيين لكن لم يتم التحقق من عددهم حتى الآن.


وأكد مصدر طبى فى مستشفى ابن سينا الحكومى بحضر موت، وصول جثث 9 جنود من قوات النخبة الحضرمية، و3 آخرين مصابين بإصابات متوسطة.


أخبار اليمن اليوم..  إيران تزود الحوثيين بأسلحة 


قال وزير الخارجية الفرنسى جان ايف لودريان، اليوم الخميس، أن إيران تزود الحوثيين فى اليمن "أسلحة".


وفى تصريح لإذاعة "ار تى ال"، قال لودريان "هناك مشكلة فى اليمن وهى أن العملية السياسية لم تبدأ وأن السعودية تشعر بأنها تتعرض باستمرار لهجمات ينفذها الحوثيون الذين هم أنفسهم يحصلون على أسلحة من إيران". ونفت إيران بشدة مثل هذه الاتهامات التى وجهتها اليها السعودية كذلك.