رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكثر من 30% من الأمريكيين يعانون من هذا الأمر أثناء النوم!

معاناة أثناء النوم
معاناة أثناء النوم


إحصائية طريفة كشفت عن دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، حول النوم بين الأزواج في الولايات المتحدة، حين يعاني أحد الزوجين من "الشخير" أثناء النوم.

وكشفت الدراسة أن الكثيرون يعتقدون أن "طلاق النوم" يمكن أن يكون الحل لإنقاذ العلاقة، حيث وجدت دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية في عام 2010 أن ما يقرب من ربع الأزواج قد تقدموا بطلب للحصول على "طلاق النوم"، وهو إجراء ترتيبات منفصلة للنوم من شريك حياتك.

ومع ذلك، فقد أظهر استطلاع جديد أجري على الصعيد الوطني أن ثلاثة آلاف أمريكي يعانون من القلق أثناء الليل، بل أنهم حتى قلقون للغاية من طرح الموضوع مع الشريك، بل إن نسبة تزيد عن 30% ممن شملهم الاستطلاع لديهم مشاكل في العلاقة بسبب "الشخير".

وأظهرت النتائج أن 40% من الرجال يرغبون في الحصول على سرير خاص بهم بسبب "الشخير" فيما ما نسبته 38% من النساء يريدون هذا الأمر.

ومن المعروف أنك سوف تصاب بأمراض خطيرة مثل السمنة وأمراض القلب والسكري، ويظل علاج تلك المشكلة في الذهاب إلى الفراش بأوقات منتظمة، مع إنهاء حمام دافئ، وقراءة كتاب وإيقاف تشغيل التلفزيون، تقول منظمة الصحة الوطنية الأمريكية أن أفضل طريقة لتحقيق راحة جيدة في الليل هي إنشاء روتين يعمل لديك ويلتزم به.