رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخدر «الفلاكا زومبى» يُحول المدمنين إلى «مصاصين دماء»

النبأ


يعد مخدر الفلاكا، الذى أطلق عليه مخدر "الزومبى الجديد"، واحدا من أخطر أنواع المخدرات حاليا، إن لم يكن أخطرها على الإطلاق. 

والفلاكا، عبارة عن مخدر صناعى على شكل حبات بيضاء اللون، مصنع من مادة كيميائية تعرف باسم "ألفا-بيروليدينوبنتيوفينون". وأشار بعض الخبراء إلى أن التركيبة التى صنع منها هذا المخدر تبقى غير معروفة، وربما تحتوى على مواد سامة غير صالحة للاستهلاك البشرى، ويباع الفلاكا بثمن زهيد للغاية، ويمكن استعمال مخدر الفلاكا، عبر طرق مختلفة منها البلع، أو الحقن، أو الاستنشاق.

أما عن أضرار مخدر الفلاكا "الزومبى"، فتتمثل فى أن متعاطى الفلاكا، يشعر بتغيرات فى السلوك والمزاج، حيث يشعر بالهذيان والأوهام، وأنه مطارد من قبل مجموعة من الناس تحاول قتله، كما أنه يصاب بالهلوسة الشديدة، التى تقوده إلى ممارسة العنف على نفسه، أو على من حوله، حيث يقوم بتصرفات غير مألوفة، ويصدرون أصوات حيوانات، أو يقوم بحركات غريبة، ويجرى فى الشارع عاريا، مما يجعله أشبه بمخلوق الزومبى فى أفلام الرعب.

وكذلك تزيد الفلاكا من النزعة الحيوانية لدى البشر؛ بسبب الهلوسات، التى يشعر بها المتعاطى، وتحفيز مشاعر الارتياب لديه، كما أنها تحفز إفراز مادة "الدوبامين" فى المخ، وهى مادة مسئولة عن نقل الإشارات العصبية فى جسم الإنسان، وتمنعه من التخلص منها فتتراكم كميات كبيرة من الدوبامين فى مخ الإنسان، مسببة له الهلوسات.