رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها شرب الماء.. احترس من تلك العادات الصحية "الخطيرة"!

النوم
النوم


يمارس الناس بعض العادات الصحية، دون إدراك منهم أن الإفراط في تلك العادات، قد يكون له آثار سلبية على المدى الطويل، أوحتى بشكل مباشر وفوري.

فمن المعروف أن الإسراف في الوقاية يعد أسلوب حياة صحي، وهو هدف لكثير من الناس، لكن بعض الممارسات الشائعة يمكن أن تضر أكثر مما تنفع، سواء كنت تحصل على الكثير من الأشياء الجيدة أو تشتري أشياء ربما لا تحتاج إليها، وفيما يلي بعض من تلك العادات:ـ

1) ممارسة التمارين الرياضة: وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للصحة العامة، ولكن المبالغة فيها يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد أو الالتواء أو إصابات أخر، ومن أجل ذلك، يجب عليك أن تقوم بالإحماء، وعدم الإفراط في التمارين نفسها.

2) تناول العديد من المضادات الحيوية، وهو ما يؤدي إلى مقاومة جنود المناعة الطبيعية، مما يعني أن تكون بعض الأدوية أقل فعالية مما كانت عليه من قبل.

3) غسل الأسنان بصابون اليد، حيث أعربت إدارة الغذاء والدواء عن شكوكها بشأن سلامة مكونات الصابون على اللثة ومينا الأسنان، ما يمكن أن يؤدي إلى تطوير قدرة الجراثيم على مقاومة الأمراض المختلفة.

4) شرب الكثير من الماء: فالكثير من الماء يمكن أن يقلل من العناصر الغذائية  الهامة في الدم مثل الصوديوم والأملاح.

5) الإفراط في النوم: فالحصول على ما يكفي من النوم أمر حيوي للصحة البدنية والعقلية، ولكن الإفراط في النوم، قد يؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية في الجسم مثل زيادة الدهون بالجسم، ومشاكل نفسية.

6) تناول الفيتامينات: حيث يمكن للفيتامينات أن تساعد في سد الثغرات في نظام غذائي غير مثالي، لكنها في الوقت نفسه قد تؤدي إلى الأمراض المزمنة.

7) تجنب تناول الجلوتين تمامًا: الجلوتين أو الدهون قد يؤثر على الصحة العامة، ولكن الافراط في تناول الجلوتين، قد يؤدي إلى الحصول على سعرات حرارية عالية.