رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 25- 3- 2018

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 25 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. العثور على أربع مقرات تابعة لتنظيم "داعش"

أعلن مركز الإعلام الأمنى العراقى اليوم الأحد، عن العثور على أربع مقرات تابعة لتنظيم "داعش" فى محافظة ديالى، مشيرة إلى حرق المقرات وتدمير عبوات ناسفة كانت داخلها دون خسائر.


وقال المركز ـ فى بيان أوردته قناة ( السومرية نيوز) ـ إن قوة من قيادة عمليات ديالى وخلال عملية أمنية عثرت على 4 مقرات لداعش بداخلها ملابس عسكرية قديمة وقذائف هاون عيار 120 ملم وعبوات ناسفة و3 زوارق ، مضيفا أن القوات الأمنية قامت بحرق المقر بالكامل.


ومن جهة أخرى ، أفادت اللجنة الأمنية بمجلس ديالى باعتقال "عنصر مهم" فى تنظيم "داعش" بعملية نوعية جرت شرق ب‍عقوبة، مضيفة أن هذا المعتقل جرى اقتياده إلى مركز امنى لاستكمال التحقيقات معه.


كانت الأجهزة الأمنية فى ديالى اعتقلت العديد من قادة ومسلحى "داعش" خلال الأشهر الماضية فى عمليات جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.



أخبار العراق اليوم.. انطلاق عمليات دهم وتفتيش في ديالي

أعلن الحشد الشعبى العراقى ، اليوم الأحد انطلاق عمليات دهم وتفتيش فى محيط ناحية السعدية شمال شرق محافظة ديالى.


وذكر البيان العسكرى الصادر اليوم ، والذى أوردته قناة ( السومرية نيوز ) " إن قوات اللواء 110 فى الحشد الشعبى أطلقت، اليوم، عملية دهم وتفتيش فى محيط الطريق العسكرى فى أطراف ناحية السعدية، (60 كم شمال شرق بعقوبة)، لتعقب خلايا تنظيم داعش".


وأضاف أن العملية تأتى وفق معلومات استخبارية بوجود عناصر إرهابية متورطة بحادثة قتل خمسة مدنيين أمس على طريق السعدية - حمرين .


وكان مدير ناحية السعدية أعلن أمس مقتل أربعة مدنيين وإصابة اثنين بينهم طبيبة ، خلال الهجوم من قبل داعش على مركبة على طريق السعدية - حمرين أو مايعرف بطريق العسكرى.