رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 25- 3- 2018

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 25 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على مناطق جديدة

أفادت مصادر يمنية أن قوات الشرعية اليمنية وبإسناد من مقاتلات التحالف العربى تمكنت من السيطرة على منطقة الشريجة شمالى لحج.


ونقلت قناة ( سكاى نيوز) الإخبارية ، اليوم الأحد ، عن المصادر قولها :" إن هذه التطورات جاءت بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثى فى هذه المنطقة".


وكانت مصادر ميدانية يمنية قد أفادت فى وقت سابق اليوم بمقتل وإصابة أكثر من 30 عنصرا من مليشيا الحوثى فى معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطنى شرق محافظة البيضاء وسط اليمن.


يذكر أن الجيش الوطنى اليمنى بدعم من التحالف العربى، استعاد معسكر وسلسلة جبال طيبة الاسم فى مديرية برط العنان شمال غربى محافظة الجوف.


أخبار اليمن اليوم.. مقتل طفل على يد الحوثيين 


لقى طفل لا يتجاوز عمره 15 عاما، مصرعه على يد مليشيا الحوثى فى مديرية بعدان شرق مدينة إب فى ذات المحافظة وسط اليمن.


ونقلت قناة العربية الإخبارية، اليوم الأحد، عن مصدر محلى قوله إن مسلحا حوثيا قتل الطفل عبدالاله محمود الشجاع فى منطقة نادب بمديرية بعدان دون أى سبب، وكشف أن ميليشيا الحوثى قامت بتهريب القاتل والتستر عليه وسط استياء كبير بين الأهالي.


وفى المحافظة ذاتها، أعدمت ميليشيا الحوثى الانقلابية شابا فى مديرية القفر شمال مدينة إب وسط اليمن بعد أسابيع من تصفية شقيقه.


وقال شهود عيان من أبناء المديرية إن القيادى الحوثى المدعو "أبو قفري" قام بإعدام الشاب محمد غالب المرادى بإطلاق وابل من الرصاص عليه فى منطقة عبدان بالقفر بعد أسابيع من تصفيه شقيقه بذات الطريقة.


وكانت ميليشيا الحوثى قد قتلت شقيق "المرادي" الشهر الماضى وقامت بالضغط على والده المختطف فى سجونها للتوقيع على تنازل عن دم ابنه مقابل الإفراج عنه فى الوقت الذى تستمر فيه الميليشيا بالتنكيل بأسرة المرادى مع عدد من الأسر الأخرى بالمديرية.