رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر غضب وزير الداخلية بعد المحاولة الفاشلة لاغتيال مدير أمن الإسكندرية

وزير الداخلية ــ
وزير الداخلية ــ أرشيفية


ظهر الغضب الشديد على اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، عقب تفقد الموقع الذي شهد المحاولة الفاشلة لاغتيال مدير أمن الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر، وهي المحاولة التي أغضبت الوزير؛ لاسيما أنها تأتي قبل ساعات قليلة من انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية.


وأكد وزير الداخلية، أن الحادث الذي شهدته منطقة سيدي جابر بالإسكندرية صباح اليوم ما هو إلا محاولة «يائسة» لزعزعة أمن واستقرار البلاد، والنيل من عزيمة وإصرار الشعب المصري نحو استكمال مسيرة بناء المستقبل.


وشدد وزير الداخلية على أن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح في محاربة الإرهاب، وأن تلك الأعمال «الجبانة» لن تنال من عزيمة رجال الشرطة في حربهم ضد الإرهاب مهما تعاظمت التحديات.


جاء ذلك خلال تفقد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار موقع الحادث، حيث التقى بعدد من القيادات الأمنية بموقع الحادث، ووجه بسرعة اضطلاع فرق البحث المشكلة من الأجهزة المعنية، بالعمل على سرعة الوقوف على أبعاد الحادث وملابساته وتحديد العناصر الضالعة فى ارتكابه وضبطهم.


كما وجه وزير الداخلية بالتصدي بمنتهى الحزم والحسم لأية محاولة تستهدف أمن الوطن والمواطنين.


وأعرب الوزير عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الشهيدين، داعيا الله - العزيز القدير - أن يتغمدهما بواسع رحمته.


وقام وزير الداخلية بزيارة المصابين في الحادث بمستشفى مصطفى كامل، حيث يتلقون العلاج اللازم وتمنى لهم الشفاء العاجل.


وأكد مسئول مركز الإعلام الأمنى، على أنه صباح اليوم السبت انفجرت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الرومانى بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى، أن الانفجار أسفر عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبى الطريق.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة وجارى استكمال الفحص للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.