رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موسم شم النسيم السينمائي.. الباب الخلفي لـ«النجومية الفنية»

بوستر فيلم نورت مصر
بوستر فيلم نورت مصر


تنتظر شركات الإنتاج السينمائي مواسم العرض للاستحواذ على جزء من الإيرادات من خلال القيام بعمليات دعائية كبيرة لأفلامها خاصة إن كان بطل عملها نجما من الصف الأول، ومع انطلاق موسم شم النسيم السينمائي خلال أيام، غلب الطابع الكوميدي على جميع الأفلام التي سيتم عرضها بدور العرض، ومن خلال البحث في أفلام الموسم، فقد ظهر هروب نجوم الصف الأول بأعمالهم إلي موسم عيد الفطر المقبل.

وجاء في مقدمة الأفلام التي تخوض سباق موسم شم النسيم فيلم «نورت مصر» للفنان الكوميدي بيومي فؤاد، ويتم طرحه في 4 أبريل المقبل، ويعتبر هذا الفيلم أول بطولة مطلقة لبيومي، وتدور أحداثه حول شخص عائد إلى وطنه من دولة الكويت، يقابل أصدقاءه من أيام الجامعة، وتحدث معهم مواقف وطرائف في جو من الكوميديا واﻹثارة، الفيلم بطولة محمد ثروت، هشام إسماعيل، أحمد حلاوة، تأليف وليد يوسف، إخراج شادي علي.

ويدخل السباق كريم فهمي وآيتن عامر يوم 28 مارس الحالي بفيلم «علي بابا» الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخص انتهازي يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية حتى ولو كانت على حساب الآخرين، وإذا به يفاجأ بوجود ابنه له في سن العشرينات، وتبدأ من هنا المفارقات الكوميدية التي يقع فيها.

(علي بابا) بطولة كريم فهمي، أيتن عامر، أحمد فتحي، محمد ثروت، صبري فواز، دارين حداد، إخراج وليد الحلفاوي في أول تجربه إخراجيه له.

كما يشارك في السباق الفنان محمد رجب بفيلم (بيكيا) الذي تدور أحداثه حول شخصية "مصطفى" الذي يعمل باحثا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهى مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته.

(بيكيا).. بطولة محمد رجب، آيتن عامر، محمد لطفي، شيماء سيف، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدي.

أما الفنان أحمد فتحي يدخل السباق في أول بطولة مطلقة له بفيلم (ساعة صفا)، الذي يدور في إطار كوميدي حول شاب من حارة شعبية يسعى للزواج من دينا فؤاد، ويواجه الكثير من الصعوبات، الفيلم بطولة هالة فاخر، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد سلام، إخراج هاني حمدي.

كما يدخل السباق فيلم (الخروج عن النص) لمحمد نجاتي الذي تدور أحداثه حول مخرج سينمائي يضطر إلى الاتجاه للتجارة في المخدرات على نحو مفاجئ، نتيجة مشكلة مادية يتعرض لها، ورغبته في الحصول على مبلغ ضخم في وقت قصير.

(الخروج عن النص).. بطولة محمد نجاتي، نرمين ماهر، حسن عيد، تارا عماد، راندا البحيري، مراد فكري، صبري عبد المنعم، تأليف حسين أبو الدهب، إخراج حسين السيد.

ويحاول الفنان إيساف الحصول على جزء من الكعكة بفيلم (صباح الخير) بعد غياب 8 سنوات عن دور العرض السينمائي، وتدور أحداثه حول شخصية هادي مخرج إعلانات ويقع في غرام فتاة.

الفيلم بطولة راندا البحيري، كوكي شقيقة روبي، وأحمد التهامي، مصطفى هريدي، ياسر على ماهر، بسنت السبقي، إيمي إسلام، تأليف هيثم وحيد، إخراج أسامة فاضل.

وبعد غياب 3 سنوات يعود لشباك التذاكر الفنان هاني رمزي بفيلم (قسطي بيوجعني) ومن المقرر طرحه في 4 أبريل المقبل، وتدور أحداثه حول شاب يعيش حياة بسيطة ويعمل محصل كهرباء ويقع في العديد من المفارقات الكوميدية التي يتعرض لها أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر.

(قسطي بيوجعني) بطولة هاني رمزي، مايا نصري، حسن حسني، مصطفى أبو سريع، تأليف وإخراج إيهاب لمعي.