رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم السبت 24- 3- 2018

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 24 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. «الوطنية للحقوق» ترحب بجهود العسكريين جولتهم السادسة بالقاهرة

ثمنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا الجهود والمساعي التي تبذلها القيادتين المصرية والليبية، من أجل إحلال السلام وتحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة والتسوية السياسية وتوحيد المؤسسة العسكرية واستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء العنف والقضاء على خطر الإرهاب والتطرف.

وأبدت اللجنة، عبر بيان لها اليوم السبت، ترحيبها بمخرجات اجتماعات وفد الجيش الليبى بمشاركة رؤساء الأركان في سادس جولاته يوم 20 مارس 2018 الذي عقد بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي.

أخبار ليبيا اليوم.. إيطاليا تدعو لتجاوز ازدواج السلطة 

دعا السفير الايطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، الليبيين إلى تجاوز الانفصال وازدواج السلطة.

ونقلت السفارة الايطالية لدى ليبيا عن بيروني قوله في مقابلة تلفزيونية انه “يتعين على الليبيين تجاوز الانفصال وازدواج السلطة”.

وتابع بحسب تغريدة للسفارة بموقع “تويتر” أن “هناك فرصة سانحة لا بد من اغتنامها المجتمع الدولي مستعد للمساعدة في هذا الاتجاه”.

وكانت ايطاليا أرسلت قطعة بحرية عسكرية إلى طرابلس في أغسطس من العام الماضي كما صوت البرلمان الايطالي في يناير الماضي على إرسال مزيد من الجنود إلى الأراضي الليبية.