رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على رسالة «ريم بنا» الأخيرة لأولادها قبل وفاتها

ريم بنا
ريم بنا


حالة شديدة من الحزن والصدمة تسيطر على الوسط الفني بأكمله، عقب وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا، عن عمر ناهز الـ52 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

معاناة "ريم" مع "السرطان" بدأت من 9 سنوات، وتوقفت عن الغناء منذ 2016، بعدما أثر المرض على صوتها، ومنذ أسبوع، تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير، حتى وفاتها.

أما عن آخر كلمات "ريم"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فـ كانت لأولادها؛ إذ قالت: "بالأمس.. كنت أحاول تخفيف وطأة هذه المعاناة القاسية على أولادي.. فكان علي أن أخترع سيناريو.. فقلت.. لا تخافوا.. هذا الجسد كقميص رثّ.. لا يدوم".

وتابعت: "حين أخلعه.. سأهرب خلسة من بين الورد المسجّى في الصندوق.. وأترك الجنازة "وخراريف العزاء" عن الطبخ وأوجاع المفاصل والزكام.. مراقبة الأخريات الداخلات.. والروائح المحتقنة.. وسأجري كغزالة إلى بيتي.. سأطهو وجبة عشاء طيبة.. سأرتب البيت وأشعل الشموع".

وأكملت: "وأنتظر عودتكم في الشرفة كالعادة.. أجلس مع فنجان الميرمية.. أرقب مرج ابن عامر.. وأقول.. هذه الحياة جميلة.. والموت كالتاريخ.. فصل مزيف".



يذكر أن "ريم بنا" من مواليد ديسمبر عام 1966، وهي ابنة الشاعرة زهيرة الصباغ، درست الغناء والموسيقى في موسكو، ولها العديد من الألبومات التي يغلب عليها الطابع الوطني، وأيضًا قدمت مجموعة من الأغنيات للأطفال.

اقرأ أيضًا:

وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا بعد صراع مع السرطان