رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 22- 3- 2018

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 22 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. ضربات على الساحل الغربي للبلاد

وجهت مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، اليوم، ضربات على جبهة الساحل الغربى للبلاد، مما أدى لمقتل العشرات من مليشيات الحوثيين، وإصابة آخرين.


ونسبت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية لمصادر يمنية - لم تسمها - القول "إن القصف تركز على وادى زبيد، وجنوبى مديريتى الجراحى والتحيتا بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، كما استهدف القصف معسكر الجبانة التابع للدفاع الساحلي.


وأكدت أن قصف مقاتلات التحالف أسفر عن تدمير آليات ومركبات عسكرية محملة بالسلاح والذخيرة ومواقع عسكرية مستحدثة.

 

أخبار اليمن اليوم.. مصرع قيادي في انفجار لغم أرضي


لقى قيادى حوثى بارز مصرعه بانفجار لغم أرضى فى محافظة تعز جنوب غرب اليمن.


ونقلت قناة (العربية ـ الحدث) الفضائية، اليوم الخميس، عن بيان مقتضب نشره المركز الإعلامى لمحور تعز العسكري، قوله إن القيادى الحوثى المكنى "أبو طه" لقى مصرعه إثر انفجار لغم أرضى غرب تعز.


وأوضح أن اللغم الذى انفجر بالقيادى الحوثي، كانت قد زرعته الميليشيات الانقلابية فى وقت سابق، بجبهة القوز بالأشروح غربى محافظة تعز.


وتشهد الجبهات الريفية غربى محافظة تعز منذ أسابيع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني، وميليشيا الحوثى التى تحاول استعادة مواقع استراتيجية تم دحرها منها فى وقت سابق.


أخبار اليمن اليوم.. اشتباكات عنيفة بين الجيش والحوثيين 


وميدانيا، تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجيش اليمنى والحوثيين فى جبهة يعيس شمال مريس بمحافظة الضالع جنوب البلاد.


وقال مصدر عسكرى فى الجيش اليمني، إن المعركة المستمرة حتى الآن، سقط فيها بحسب معلومات أولية، أكثر من 12 عنصرا من ميليشيا الحوثى وأصيب آخرون، لافتا إلى أن الميليشيا حاولت الهجوم على مواقع الجيش وتم التصدى لها وشن هجوم معاكس، وتم إمطار أماكن تمركزها بقصف مدفعى كثيف.