رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة بشأن شقق الإسكان الاجتماعي الجاهزة بـ"6 أكتوبر"

وزير الإسكان يتفقد
وزير الإسكان يتفقد المشروع الاجتماعي

سلم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عددًا من عقود الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بمدينة حدائق أكتوبر، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 47448 وحدة، ويجرى تنفيذ 61032 وحدة أخرى، بمدن أكتوبر الثلاث (6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر الجديدة)، بينما يجري تجهيز مستندات الطرح لتنفيذ 40008 وحدات أخرى.


وعلى هامش تسليم الوحدات، قال الدكتور مصطفى مدبولى: أعبر عن سعادتى بتسليم الوحدات لأهالينا اليوم، مؤكداً أن مثل هذا اليوم الذي أسلم فيه الوحدات، هو "مصدر سعادة لي"، خاصة وأنا أرى فرحة المواطنين بوحداتهم الجديدة.

نرشح لك: بالأسماء.. "التمويل العقاري"يعلن عن المدن الجاري فيها تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي


وأضاف: يضم مشروع الإسكان الاجتماعي نحو 600 ألف وحدة تم ويجري تنفيذها، وفي أكتوبر فقط نحو 108 آلاف وحدة، ونسلم اليوم المرحلة الثانية من الإعلان السابع، الذين تقدموا لوحدات دهشور، ولم يتسلموا وحداتهم، وسنسلم أيضاً الحاجزين في الإعلان الثامن.


وأوضح وزير الإسكان أن مدن أكتوبر الثلاث بها 6 مواقع للإسكان الاجتماعي، ولأن المدينة الأم ممتدة، تم اتخاذ قرار بتقسيمها إلى 3 مدن، وجارٍ طرح 40 ألف وحدة أخرى، مضيفاً أن عدد السكان بهذه المنطقة فقط سيزيد على 200 ألف مواطن، أي ما يماثل عدد سكان مدينة.

نرشح لك: خبر سار جدًا للمحولين بالإسكان الاجتماعي من القاهرة الجديدة والسلام إلى الشروق


وتوجه الوزير بالشكر لكل الزملاء من هيئة المجتمعات العمرانية، وصندوق الإسكان الاجتماعي، مضيفاً: تعمدنا أن يكون الاحتفال في مركز الخدمات، حيث تم الانتهاء من المدرسة، والمركز الطبي، والملعب، والسوق التجارية، ويتم تنفيذ المسجد والكنيسة.