رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مع حلول الربيع.. نصائح هامة لحماية بشرتك

حماية البشرة
حماية البشرة


مع حلول فصل الربيع، يجب أن تكون هناك رعاية خاصة بالبشرة، ليس هناك وقت أفضل لبدء تحضير بشرة الشعر للشهور الأكثر دفئًا التي تنتظرنا.

فخلال فصلي الخريف والشتاء، مواسم قاسية على الجلد، تؤثر درجات الحرارة القاسية والثلج والجفاف، على البشرة، وفيما يلي بعض التغييرات البسيطة التي يمكنك إجراؤها لتحضير الوجه لأيام أكثر جفافًا.

1) غسل الأيدي بشكل دوري: وهى الطريقة الأولى لتقشير البشرة المتوهجة، فخلال الشهور الباردة ، يصبح الجلد مملًا ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم طويل الأمد على البشرة، من خلايا الجلد الميتة والسموم البيئية.

على هذا النحو، فإن استخدام الفرك اللطيف يساعد على التخلص من بشرتك الشتوية، وللحصول على أفضل النتائج، يجب اتباع قناع ترطيب عدة مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرة ناعمة ورطبة.

2) التخفيف من استخدام كريمات الترطيب، خلال الشهور الأكثر دفئًا، يحتفظ جلدنا بمياه كثيرة؛ لذا ، كقاعدة عامة ، لا تحتاج إلى قدر من الترطيب في فصل الربيع، وبدلاً من ذلك ، قم بإزالة الكريمات الشتوية الثقيلة للحصول على المستحضرات الأخف.

3) احمي نفسك من أشعة الشمس: ففي فصل الشتاء وبعد شهور من العمل في ظل طبقات من الملابس والأوشحة الكثيفة، لن يكون من السهل استخدام الحماية من أشعة الشمس، ولكن هذه الخطوة يجب عليك الالتزام بها طوال العام.

4) وضع كريم العين: فالجلد تحت العينين، يكون أرق بكثير من ذلك، خاصة بعد شهور من الطقس البارد، ومن ثم يكون هناك احتمالية لوجود حاجة ماسة إلى قليل من الماء؛ لمحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.