رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك «خطير جدًا» من «حماية المستهلك» ضد مصانع الحديد والصلب

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك - أرشيفية


أحال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك «مصانع الحديد والصلب»، إلى جهاز حماية المنافسة لمخالفة هذه المصانع لقانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وقال «يعقوب»، إن الجهاز كان ورد إليه معلومات عن ارتفاع أسعار بعض المنتجات مثل الحديد والصلب، دون ذكر أسباب واضحة في المدخلات أو عناصر التكلفة، حيث بلغ سعر التحرك في السعر في الأسواق خلال شهر فبراير 2018 مابين 12100و12300 جنيها للطن، بينما بلغ سعر تحرك السعر في السوق خلال شهر مارس 2018 مابين 12600 و 12900 جنيه للطن.

وتابع: «هذا الارتفاع غير مبرر، خاصة مع عدم وجود أي تغير في عناصر التكلفة، أو المدخلات في صناعة حديد التسليح، قد تؤدي الي هذا الارتفاع في الأسعار».

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك: «لهذه الأسباب أحال الجهاز هذه الشكوي الي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لوقوعها ضمن دائرة اختصاصاته، وانطلاقا من دور الجهاز في حماية حقوق المواطنين، وحفظ مصالحهم في ضوء قانون حماية المستهلك رقم 64 لسنة 2006».

وأكد يعقوب، على متابعة جهاز حماية المستهلك لسبل التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لصون حقوق المستهلك ومصالحه، مطالبا المستهلكين، بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.