رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مد ساعات العمل بـ«بنك مصر» حتى السابعة مساءً بـ75 فرعًا

بنك مصر - أرشيفية
بنك مصر - أرشيفية


قرر بنك مصر مد ساعات العمل بـ 75 فرعًا حتى السابعة مساءً؛ لتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب للعملاء ولمأموريات الضرائب المختلفة، خلال الفترة من الثلاثاء 20 مارس الجارى وحتى الخميس 29 مارس الجارى، والفترة من الإثنين 23 إبريل وحتى الإثنين 30 أبريل، وذلك ما عدا الإجازات الرسمية بين المواعيد المقررة.

وأوضح البنك، أنه يمكن التعامل من خلال 26 فرع من فروع بنك مصر من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة السابعة مساءً يوم الجمعة 23 مارس ويوم السبت 24 مارس، ويوم الجمعة 30 مارس ويوم السبت 31 مارس، ويوم الجمعة 27 إبريل ويوم السبت 28 إبريل المقبل، لتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب للعملاء ولمأموريات الضرائب المختلفة.

ويتيح بنك مصر، خدمة سداد الضرائب إلكترونيًا من خلال شبكة من الفروع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع المسؤولين عن السداد الإلكتروني لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية.

وتتمثل المزايا التي تمنحها خدمة سداد الضرائب للأفراد والمؤسسات في تجنيب العميل مخاطر نقل الأموال وتبسيط عملية السداد، عن طريق السداد المباشر لحساب العميل، مع إعطاء العميل مستندا يفيد قيامه بالسداد، ويمكن للعميل السداد بوسائل مختلفة (نقدا أو خصما من الحساب الجاري)، فضلا عن إتاحة الخدمة للعملاء وغير العملاء، وتواجد عدد كبير من منافذ السداد.

وتوفر الخدمة عنصري الأمان والسرعة للعميل، وذلك لعدم تقيده بالسداد داخل المأمورية المسجل بها، وعدم الالتزام بالتوزيع الجغرافي في إطار التيسير على الممولين وتحقيق اللامركزية في تحصيل الضرائب، وعدم المخاطرة في حمل الأموال للسداد.

أما بالنسبة لخدمة سداد الرسوم الجمركية فيعد بنك مصر أول بنك في مصر يتيح السداد الإلكتروني للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005، حيث تمكن هذه الخدمة العميل من الاستعلام عن الرسوم الجمركية المستحقة عليه أو على مؤسسته وسدادها من خلال فروع البنك التي تقدم هذه الخدمة، حيث يتم التأثير الفوري على بيانات العميل بما يفيد السداد.

ويأتي كل ذلك في إطار حرص بنك مصر على تقديم كل ما هو جديد من الخدمات الإلكترونية الحديثة للعملاء وغيرها من الخدمات والمنتجات المصرفية وذلك لتلبية احتياجات عملائه.