رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تعالج الصداع النصفي في 6 خطوات؟

الصداع النصفي
الصداع النصفي


يعاني البعض من الصداع النصفي، من خلال مجموعة متنوعة من الاسباب، التي تتراوح ما بين بعض الأطعمة إلى استنشاق بعض العطور.

كما يمكن أن يؤثر تناول الجبن القديم، والأسماك المدخنة والمخبوزات، بالإضافة إلى الضوضاء الصاخبة والأضواء الساطعة والتدخين، ومع اختلاف الاسباب يظل الصداع النصفي مؤثر بشكل كبير على صحة الانسان، وقدرته على التركيز والإنتاج بشكل عام.

وخلال السطور التالية، نوضح بعض الأساليب التي يمكن من خلالها الوقاية من الصداع النصفي:ـ

1) مراقبة بعض العناصر البيئية التي تتعرض لها بشكل دوري، مثل بعض الأطعمة والعطور، والتي تسبب لك الصداع النصفي، فمع ملاحظة تلك الأمور والابتعاد عما يسبب لك الصداع، يمكن التغلب على ذلك الألم.

2) تناول بعض العقاقير دون الإفراط منها، مثل الأيبوبروفين أو الأسبرين. بالنسبة إلى الصداع النصفي الأكثر شدة ، فإن العقاقير الرئيسة المتاحة هي أدوية التريبتان، وأظهرت الدراسات أنه في حين أن 30-40 ٪ من الذين يعانون من الصداع النصفي لا يستجيبون لأمر مرة لهذا الدواء، ومع ذلك ، يجب أخذ جميع أدوية الألم بحذر.

3) الابتعاد عن الضوضاء، والحفاظ على روتينك اليومي، فيما يتعلق بجدول نومك وأوقات الوجبات وممارسة التمارين الرياضية.

4) تناول بعض المكملات الغذائية مثل الماغنيسيوم وفيتامين B2، ففي إحدى الدراسات التي أجريت على 31 من مرضى الصداع النصفي الذين تناولوا تلك المكملات، ثبت أن تلك المكملات تساعد على تقليل الأضرار على الخلايا التي تتعرض للصداع النصفي.

5) ممارسة التمارين الخفيفة مثل الركض والسباحة والرقص أو ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع، وهو ما يمكن أن يقلل من وتيرة وشدة الصداع النصفي لدى بعض المرضى.

6) توقف عن تناول الكافيين، حيث أنه أحد أكثر مسببات الصداع النصفي شيوعًا، خاصة إذا كنت تستهلك كميات كبيرة منه بشكل يومي، وهذا يمكن أن يحفز صداع الانسحاب، والذي بدوره إلى الصداع النصفي في الدماغ، ينصح الخبراء يتحديد كمية الكافيين التي تصل إلى 200 ملغ في اليوم ، وهو فنجان قهوة متوسط ​​الحجم.