رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حتى تحتفظي بزوجك في المنزل.. 7 أشياء يجب أن تتخلصي منها فورًا!

النبأ


هناك بعض الأشياء التي توجد في المنزل، والتي تُثقل نفسية العائلة، وتجعل من المنزل مكان يهرب الجميع منه!

إذا كنت تريد الحفاظ على زوجك بالمنزل، يجب أن تتخلصي من تلك الأشياء، والتي يمكن ذكرها في النقاط التالية:ـ

1) الهدايا القديمة: رغم أنها تظل ذكرى رائعة من الأحباب والمعارف، إلا أنه مرور الوقت، قد يعني الاحتفاظ بها الكثير من المتاعب النفسية والعاطفية، خاصة إذا لم يتم حفظها في مكان خاص أو اكتظاظ هذا المكان بكثير من الهدايا.

2) لعب الأطفال المتناثرة: حيث أن تلك الأغراض والملابس البالية والأعمال الفنية التي نفذها أطفالك، تجعل المنزل في فوضى مستمرة؛ لأنه من الصعب تنظيفها وإيجاد مكان للاحتفاظ بها، لذلك فإنه يزيد من الشعور بالخروج عن السيطرة.

3) الكتب التي تعد تقرأها: هناك مجموعة من الكتب أعطتنا مشاعر قوية، وفتحت لنا أبواب على عوالم جديدة ومختلفة، وكنا نحاول الحفاظ على تلك الحياة لفترة طويلة من الزمن، لكن يبدو أنه آن الأوان للتخلص منها، بعد أن باتت عبء عاطفي علينا، من خلال تذكيرنا بمراحل ماضية من حياتنا.

4) ذكريات الطفولة الخاصة بك: البعض يحافظ على الدمية المفضلة لديه، وألعابه وقصاصاته الصغيرة، وبعض القطع التذكارية، ويعتبرها كنزه القديم، لكن مع الزواج والانخراط في حياة جديدة، يصبح هذا الكنز مصدر للكآبة، ويجب التخلص منها فورًا.

5) الفراش الغير مرتب: فمجرد النظر إلى فراش غير مرتب مع بداية اليوم، يؤثر على بقية اليوم ويزيد من الإرهاق والتعب المتوقع، كما أن الدخول على فراش غير مرتب، قد يؤثر على طبيعة ونمط النوم الخاص بك.

6) الستائر السميكة: ورغم أن لها فائدة كبيرة في حجب إضاءة الشمس القوية، إلا أن بقاء الغبار عليها لفترات طويلة يجعل المناخ ثقيلا وملبدً بمشاعر الاكتئاب والقلق والحزن، كما أن التهوية في الغرفة لن تكون جيدة، لذا يجب تنظيف تلك الستائر بشكل دوري.

7) الصندرة: وهو مكان للتخزين، يرى البعض أنه لا فائدة منه، يتجمع فيه الكثير من الصناديق والأدوات التي يتم تجميعها في هذا المكان، وبدلا من التخلص منها، يتم تجميعها وتخزينها.