رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأم في مسلسلات رمضان.. أصيلة في المحن وشريرة ترغب بالثأر

سهير المرشدي
سهير المرشدي


لا يخلو مسلسل من وجود شخصية الأم، ويكون لها دور واضح في سير الأحداث، وتبرز شخصية الأم في الأعمال المقرر عرضها خلال رمضان المقبل حيث تكون أصيلة وحنينة في المحن، وشريرة متسلطة ترغب في الثأر.

وتقدم هالة صدقي في مسلسل «بركة»، الذي يجري تصويره حاليا في شوارع القاهرة حاليا، شخصية والدة الفنان عمرو سعد، وهي امرأة آتية من الصعيد لتستقر بها الحال هي وزوجها في مصر الجديدة في القاهرة، وتحاول بكل الطرق حماية ابنها بعد تورطه مع بعض الأشخاص ذوي النفوذ في البلد.

وتدور أحداث المسلسل حول "بركة"، وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.

ويشارك في بطولة المسلسل إنعام سالوسة، كمال أبو رية، سيد رجب، أحمد حلاوة، إسلام جمال، وعمر زهران.. وهو من تأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم.

وتظهر الفنانة سوسن بدر في مسلسل «أهو دا اللي صار» بشخصية امرأة عجوز، وتجسد شخصية والدة روبى، وتقف إلى جانبها حيث تعلم أنها ترغب في الغناء.

وتدور أحداث المسلسل، المقرر عرضه في رمضان المقبل، في إطار تاريخي رومانسي، ويتضمن أحداث تاريخية ويتخللها قصص حب متنوعة، ويلقى الضوء على أحداث سياسية واجتماعية حدثت خلال 100 عام، وتبدأ الأحداث من عام 1918 وحتى العام الجاري 2018، ويشارك في بطولة المسلسل محمد فراج، أروى جودة، وأحمد داوود، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم على.

وبينما تجسد سهير المرشدي في مسلسل «طايع» شخصية والدة عمرو يوسف، وهي شخصية شريرة متسلطة تحرضه طوال الأحداث على الأخذ بالثأر من قاتل والده.. وتقتل الأم في الحلقات الأخيرة أثناء بحث طايع عن قاتل أبيه ضمن أحداث المسلسل، ويقرر طايع الانتقام من العمدة حربى الشخصية التي يجسدها عمرو عبد الجليل، والذى يكون سببا في قتل والدته.

ويقدم الفنان عمرو يوسف شخصية صعيدية لأول مرة في مشواره الفني من خلال المسلسل (طايع)، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، وأجرى بسبب هذه الشخصية تدريبات التحدث باللكنة الصعيدية مع متمرسين في هذه النوعية من الأعمال.

ويصور عمرو يوسف حاليا 16 ساعة تقريبا على مدار اليوم داخل أحد الاستديوهات الخاصة، وتستعد أسرة المسلسل للسفر إلى سويسرا من أجل تصوير مجموعة من المشاهد، كما يجرى تصوير مشاهد وأحداث المسلسل في محافظتي الأقصر وأسوان، بحسب ما ذكره المنتج هشام تحسين الرئيس التنفيذي لشركة «ماجنوم» للإنتاج الفني.

ويشارك في بطولة المسلسل صبا مبارك، سلوى محمد علي، هند عبد الحليم، مها نصار، مي الغيطي، ومحمود البزاوي, وهو من تأليف محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة.