رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تنتفض تأييدًا للسيسى فى الانتخابات الرئاسية

السيسي وموسى مصطفى
السيسي وموسى مصطفى موسى - أرشيفية


تفصلنا أيام قليلة عن بدء ماراثون الانتخابات الرئاسية، الذي يُعد الحدث السياسي الأهم فى مصر بعد إغلاق باب الدعاية للمرشحين على كرسي رئاسة الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، في 23 مارس الجاري؛ ليبدأ بعدها تصويت المصريين بالخارج، ثم يبدأ التصويت في الداخل أيام 26 و27 و28 من مارس الحالي، على مدار ثلاثة أيام في الداخل، ليتم إعلان الفائز بعدها في الانتخابات.


وحرص عدد كبير من المصريين على إعلانهم دعهم للرئيس عبد الفتاح السيسي فى هذه الانتخابات، وسارع الكثيرون منهم إلى تدشين مؤتمرات جماهيرية فى جميع المحافظات من أسيوط إلى سيناء؛ لحث المصريين على ضرورة وأهمية الإدلاء بصوتهم بالانتخابات الرئاسية، وبث روح الوطنية بداخلهم، وامتلأت الشوارع باللافتات الداعمة للرئيس.


البداية كانت عندما نظم ائتلاف «دعم مصر» مؤتمرات حاشدة بجميع المحافظات لحث الرئيس السيسي على الترشح في الانتخابات الرئاسية لفترة رئاسية ثانية، وقاموا بعد ذلك بعقد هذه المؤتمرات بجميع المحافظات لعرض جميع الإنجازات والمشروعات العملاقة التي تمت في عهد الولاية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبين جميع المصريين بالنزول والمشاركة للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات.


وقال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الرئيس الشرفي لائتلاف دعم مصر، إن مصر نسيج وطني واحد، وأنه لا فرق فيها بسبب دين أو جنس أو عرق، متابعًا: «فأدياننا أديان السماء، بعض الدول حاولت زرع فتنة طائفية بين المصريين لتمزيق الوحدة الوطنية بالدولة لزعزعة استقرار مصر».


وأضاف «الجمال» أن مصر تؤمن بالتنوع بلد الأزهر الشريف والوسطية والاعتدال فى الإسلام وبلد الكاتدرائية معا ما يؤكد أننا نعيش فى وطن يسوده الوطنية والمحبة.


وتابع الرئيس الشرفي لائتلاف دعم مصر، إن المرأة في عهد السيسي عادت لها مكتسباتها وأصبح لدينا 90 امرأة بالبرلمان المصري يشاركون في وضع التشريعات والقوانين، فضلًا عن 6 وزيرات بالحكومة ومحافظ ونائبة محافظة، وذلك كله في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وشدد «الجمال» على أنه يجب أن يكون شعاركم برسالة موجهة من أرض منشأة القناطر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه ليس وحده بل نحن جميعًا أبناء محافظة الجيزة خلفك ولا ننكر حفاظك على الوطن والبقاء عليه، حيث إن الوطن العرض والشرف والتاريخ، موجهًا التحية لكل من يعتز ببلده وقياداته، وأن يضرب عرض الحائط لكل المتآمرين علينا ويحرضون الشباب بالمقاطعة، وأنه عار علينا فى أن لا نزاول حقًا دستوريًا بالانتخابات.


كما نظمت حملة «كلنا معاك من أجل مصر» مؤتمرات حاشدة بالمنيا، بمشاركة العديد من الشباب لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وقال أمين الحملة عمرو عبد الغني بالمنيا، إن هذا الحشد في المؤتمر يعبر عن تأييد الشعب للرئيس السيسي لتظل مصر قوية وقادرة على هزيمة الإرهاب، ولتستمر مسيرة البناء رغم المخاطر التي تواجه جميع الدول العربية، وأن مصر كادت أن تسقط وأبى شعبها ذلك وخرج في ثورة 30 يونيو لتأييد رجل عظيم لينقل مصر إلى مرحلة جديدة.


ونظم المجلس القومى للقبائل المصرية، مؤتمرًا حاشدًا لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة، بمدينة الغردقة، بحضور النائب محمود الشريف وكيل مجلس النواب والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والنائب هشام الشعينى عضو مجلس النواب، والنائب أحمد رسلان، بدعوة من النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب.


وأكد محمود الشريف، أن القبائل هى الدعامة الأساسية لهذا الوطن، وتقدم بالشكر لممثلى الكنيسة والأزهر لحضورهم المؤتمر.


وأوضح، أن الوطن يمر بتحديات كبيرة خارجية وداخلية، وأن التحدى الأكبر داخلى، مؤكدا أنه لم يحدث بتاريخ مصر تحديات مثل التى تمر بها، لأن العدو غير ظاهر، مضيفا أن ما تشهده سيناء وما تقوم به القوات المسلحة والشرطة الآن من حرب ضد الإرهاب دليل على التحديات الصعبة التى تمر بها مصر.


وتابع: «ما تم من إنجازات فى مصر منذ  تولى الرئيس السيسى يشهد به العالم وليس المصريون فقط»، مؤكدا أنه شاهد على ذلك بحضوره عدة مؤتمرات دولية، فالمشروعات القومية فى عهد الرئيس السيسى انتهت فى وقت قياسى، ومنها قناة السويس، ومحطات الكهرباء والطاقة النظيفة، ومشروع الضبعة النووى.


كما أكد محمود الشريف، أن الرئيس السيسى أعاد لمصر مكانتها الدولية، مؤكدًا أن إفريقيا تعتبر مصر قائدة لها.


وقال رئيس المجلس القومي لقبائل مصر النائب أحمد رسلان، إنه لا خوف على وطن يتعانق فيه الهلال مع الصليب ضد الإرهاب الأسود الغاشم والأجندات الأجنبية، وإن رئيس الجمهورية أنقذ مصر وحقق العديد من الإنجازات مثل العاصمة الإدارية الجديدة أو قناة السويس الجديدة، فضلا عن إسكان الشباب ومحطة الضبعة للطاقة النووية السلمية.


وأضاف أن القبائل العربية في مختلف أنحاء محافظات مصر، قررت دعم وتأييد الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة الإنجازات، مؤكدا أن القبائل ستخرج للتصويت بالملايين ردا على المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.


كما نظم حزب النور مؤتمرا جماهيريا بالإسكندرية لتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثانية.


وقال النائب محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور السلفي، إن الحزب بكل قطاعاته مستمر فى عقد المؤتمرات الحاشدة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بمشاركة نوابه والقيادات بالحزب والدعوة السلفية، لحث المواطنين وقواعد الحزب على المشاركة فى الانتخابات، وعدم إعطاء فرصة للمتربصين بالدولة المصرية لبث الشائعات ضد الدولة.


وأضاف «هيبة» أن الحزب نظم أكثر من 20 فعالية ومؤتمرًا جماهيريًا في عدد من المحافظات لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعوة المواطنين للمشاركة فى الانتخابات، ويواصل فعالياته في كل المحافظات حتى بدء الصمت الانتخابي، مشددا على أن الفترة الحالية تتطلب الحث وتحفيز المواطنين على النزول والمشاركة، حتى تكون هناك حشود كبرى أمام لجان الانتخابات.


كما نظمت جمعية من أجل مصر ندوات ومؤتمرات جماهيرية بقرى محافظة سوهاج، وشهدت المؤتمرات حضور كبار العمد والمشايخ وعواقل العائلات، وعدد من شباب الأحزاب السياسية والحركات الشبابية والجمعيات والمجتمع المدني.


وأعلن الجميع التأييد الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدين على النزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم رافعين شعار «كلنا معاك من أجل مصر».


كما نظم التحالف السياسي المصري، الذي يضم مجموعة من الأحزاب، مؤتمرا جماهيريا بالقاهرة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، داعيا كل من له حق التصويت في الانتخابات بالتوجه إلى اللجان والتصويت للرئيس السيسي ليستكمل فترة رئاسته الثانية ليستكمل مسيرة البناء والتنمية التي بدأها في الفترة الأولى.


وأكد تيسير مطر رئيس الحزب الدستورى الاجتماعي الحر، أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو إرسال رسالة للعالم أجمع تؤكد أن الرئيس السيسي هو اختيار الشعب بإرادته الحرة وباختياره الكامل، منوهًا إلى رفض الأحزاب المصرية لمحاولات التدخل في الحياة السياسية بمصر.


ونظم أهالى سيناء المقيمين بمحافظة الإسماعيلية، مؤتمرا حاشدا، بمنطقة جمعية العاشر من رمضان، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى وحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات.


وشارك فى المؤتمر نواب محافظة الإسماعيلية، وعدد من نواب محافظة شمال سيناء، ووفد من قبائل سيناء، وعدد كبير من أهالى محافظة الإسماعيلية.


وأكد محمد أبوركان المنظم للمؤتمر، على أن الهدف من المؤتمر حث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإعطاء رسالة لكل العالم أن المصريين يقفون خلف القوات المسلحة والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب.


كما نظم حزب مستقبل وطن مؤتمرا جماهيريا حاشدا، بدمياط لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة، بمشاركة قيادات الحزب وأعضاء مجلس النواب ولفيف من الشخصيات العامة.


وقال المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، إن الشعب المصرى الآن يقرر من يحكمه، وهناك أوقات إصلاحية شديدة تأتى على هذا الوطن، ولابد من إعادة الحسابات لنعلم الأهم ثم المهم، لافتًا إلى أن البنية التحتية حاليًا أهم من قضايا الدعم.


بدوره قال النائب محمد محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة، بمجلس النواب، إن الرئيس السيسى استعاد الأمن لمصر بعد أن كانت على شفا حفرة، ولكى لا تصبح مثل سوريا والعراق، قائلًا: «الناس اللى بتتريق لما نقول سوريا والعراق.. إحنا من 5 سنين كانت الناس بتمشى بسلاح فى الشارع».


كما نظم المواطنون في نجع حمادى مسيرات تجوب الشوارع لإعلان دعمها للرئيس السيسي، رافعين لافتات تحمل شعارات: «كلنا معاك من أجل مصر».


وحث عضو مجلس النواب عن دائرة مركز نجع حمادي اللواء خالد خلف الله، جموع المواطنين من أبناء المحافظة بمختلف مراكزها على التوجه لصناديق الاقتراع، ليرى العالم وقوف الشعب خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، وليعلم العالم أن مصر عصية ولن تركع لأحد وأن شعبها صف واحد خلف قيادته.


وقال خلف الله، إن الرئيس السيسي حقق إنجازات خلال فترة ولايته الأولى كانت تحتاج إلى عشرات السنين، من أهمها تحقيق الأمن والاستقرار في أقصر وقت، وإنشاء شبكة الطرق العملاقة، وهو أول من اهتم بالتنمية الحقيقية فى محافظات الصعيد، حيث وجه قرض البنك الدولي والذى يقدر بنحو 500 مليون دولار لمشروعات تحديث البنية التحتية وتنمية المناطق الصناعية بمحافظتى قنا وسوهاج.