رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل أيام من فصل الربيع.. احترسي على علاقتك العاطفية من الانهيار!

علاقة عاطفية
علاقة عاطفية


يرى البعض أن فصل الصيف، هو الفصل المفضل للعشاق لبداية علاقة جديدة، إلا أن دراسة جديدة، أكدت أن شهور فصلي الربيع والصيف، تمثل بداية "موسم الإغلاق" - وهو الوقت من العام الذي تنتهي فيه العلاقات التي تشكلت خلال أشهر الشتاء الباردة.

وتبدو تلك الظاهرة التي رصدتها دراسة جديدة دليل على أن البعض يدخل في علاقات مؤقتة في فصل الشتاء لعلاج الملل والاكتئاب بهذا الفصل.

وفقا للدكتورة دانييل فورشي، فإن انخفاض ضوء الشمس خلال أشهر الشتاء والزيادة خلال فصل الصيف له علاقة بالمشاعر العاطفية والأحاسيس، فمع انخفاض ضوء الشمس، يقوم الجسم بإنتاج المزيد من الميلاتونين، وهو هرمون يستجيب للظلام ويجعلك متعبًا، وينتج كمية أقل من السيروتونين، وهو الناقل العصبي الذي يجعلنا نشعر بالسعادة والرضا".

ومع ازدياد ضوء الشمس، ينتج الدماغ كمية أقل من الميلاتونين والمزيد من السيروتونين، مما يجعلك تشعر بالسعادة، وقد لا تشعر بالحاجة إلى أن تكون حول شخص آخر لتوفير هذا الشعور بالأمان والسعادة".

لذا، فإنه مع بداية فصل الربيع، وبينما هو الشهر الخاص بإنهاء العلاقة، فإن الأخبار السارة هي أن الربيع يأتي مع بدايات جديدة في الأفق، حيث أن الطقس الأكثر دفئًا يجلب رغبة متزايدة في الخروج والتنزه وبالتالي فرصة أكبر لإقامة علاقة جديدة.

ودعمت بيانات فيسبوك هذه المزاعم، حيث وجد تحليل عام 2010 أن عبارات "الانفصال" و "إنهاء" العلاقة أخذت في الارتفاع بالأسابيع التي سبقت عطلة الربيع.