رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 16 - 3 - 2018

مهاجرين - أرشيفية
مهاجرين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 16 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. البحرية الليبية تنقذ 121 مهاجرا غير شرعى بينهم 24 امرأة وطفلا

تمكنت البحرية الليبية، من إنقاذ 121 مهاجرا غير شرعيا من جنسيات أفريقية مختلفة تعطل بهم قاربهم المطاطى شمال منطقة بوكماش بينهم 24 امرأة .

وأكد المتحدث باسم البحرية الليبية العميد أيوب قاسم، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال) بطرابلس، أن العملية التي تم خلالها إنقاذ مهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة تمت على بعد 16 ميلا، حيث قدمت للمهاجرين المساعدات الإنسانية والطبية وتسليمهم فيما بعد جهاز مكافحة الهجرة شمال طرابلس .

أخبار ليبيا اليوم.. حرس السواحل الليبى يضبط ناقلة وقود تحمل علم توجو

تمكن الزورق رأس أجدير التابع لخفر السواحل الليبى، من ضبط ناقلة وقود تحمل علم توجو على بعد 8 أميال شمال بوكناش القريبة من الحدود البحرية الليبية التونسية.

وقال المتحدث الرسمى باسم خفر السواحل الليبى العميد أيوب قاسم، فى بيان صحفى، أنه تم الوصول بناقلة الوقود إلى قاعدة طرابلس البحري.

وأكد حرس السواحل الليبى أن عملية الضبط تمت بسبب تواجدها فى عمق المياه الإقليمية الليبية بدون إذن من السلطة البحرية الليبية المختصة، وفى منطقة مشبوهة تتم فيها أعمال تهريب الوقود الليبى، موضحًا أنه تم ضبط العديد من السفن والناقلات فى المنطقة المذكورة، وهى تقوم بتهريب الوقود فى أوقات سابقة.

وأكد العميد أيوب قاسم أنه سيتم إحالة قضية الناقلة إلى النيابة المختصة بعد استكمال الإجراءات القانونية.