رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل رسائل الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا التي أزعجت رئيسة الوزراء والبرلمان

رسائل الكراهية
رسائل الكراهية


تلقى أربعة من أعضاء البرلمان المسلمين عن حزب العمال، رسائل معادية للإسلام والمسلمين في بريطانيا، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وانتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من رسائل معاداة الإسلام في بريطانيا، والتي تم إرسالها إلى البريطانيين، تحثهم فيها على الاعتداء على المسلمين.

وتنص الرسائل على منح نقاط للمعتدين، حيث تبدأ الاعتداءات من السباب، وتنتهي بحرق المساجد ودور العبادة، على أن تزيد النقاط كلما زادت حدة الاعتداءات، وحددت الرسائل، يوم الثالث من أبريل لتنفيذ تلك الاعتداءات.

وكشف مجموعة من البرلمانيين البريطانيين المسلمين عن تلقي رسائل مشبوهة، تدعو إلى شن هجمات على المسلمين، وقال متحدث برلماني: "الشرطة تحقق في محتوى الرسائل لتحديد مصدر الإرسال"، حيث يقوم ضباط مكافحة الإرهاب بالتحقيق في تلك الرسائل، مع مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية الذين أبلغوا أيضًا عن تلقي الرسائل في برمنغهام ولندن.

وتعليقًا على تقارير رسائل الكراهية ، قال المتحدث باسم تيريزا ماي: " واضح أنه لا توجد مساحة للعنصرية أو الترهيب أو التطرف في البلاد أو البرلمان ، لذا فإن التقارير تم تحويلها إلى الشرطة من أجل التحقيق في الأمر"

ووصف زعيم حزب العمال جيرمي كوربين "الرسائل بأنها مليئة بالكراهية، ومثيرة للاشمئزاز"، و"مزرية تماما".

وقال في بيان "حزب العمل ملتزم بالتعامل مع كراهية الاسلام وكراهية معاداة المسلمين وكذلك جميع أشكال التعصب والعنصرية وكراهية الاجانب."