رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ارتفاعه 200 جنيه للطن.. تعرّف على أسعار «حديد التسليح»

الحديد - أرشيفية
الحديد - أرشيفية


أعلنت مجموعة من مصانع حديد التسليح عن زيادة جديدة فى الأسعار بمتوسط 200 جنيه للطن جراء الارتفاع المتتالي فى أسعار خام البيلت بالأسواق العالمية، وتسجيله 575 دولارًا للطن.

وأعلنت مجموعة بيشاي عن أسعارها الجديدة مسجلة 12900 جنيه للطن تسليم المصنع، وسجل حديد المصريين 12850 جنيه للطن تسليم المصنع، فيما أعلنت مجموعة الجيوشي للصلب عن أسعارها مسجلة 12850 جنيه للطن بزيادة 200 جنيه عن أخر نشرة سعرية أعلنتها المجموعة قبل أسبوعين، وأعلنت شركة بيانكو عن أسعارها مسجلة 12850 جنيه للطن.

واللافت للأمر، أن مصانع حديد عز لم تعلن عن أسعار وسط توقعات بأن تعلن الزيادات يوم الأحد المقبل، وقررت مصانع العشري ومصر ستيل إيقاف إيداعات عملاءها لحين إعلان أسعارها الجديدة بداية الأسبوع المقبل.

وقال طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، إن وصول أسعار خام البيلت بالأسواق العالمية إلى 575 دولار للطن أربك جميع المنتجين بمختلف الدول ومنها بطبيعة الحال المصانع المحلية، مشيرا إلى أن الأسواق العالمية غير مستقرة بسبب تضاعف أسعار مدخلات إنتاج خام البيلت من أقطاب الجرافيت اللازمة لعمليات الصهر بسبب ندرته بالأسواق العالمية.

أشار «الجيوشي»، إلى أن الزيادة في أسعار الحديد بالمصانع المحلية لا يمكن مقارنتها بمصانع الدول الأخرى، موضحًا أن المصانع المصرية تعتمد فى إعلان أسعارها على حساب متوسطات أسعار مدخلات الإنتاج وعلى رأسها خام البيلت.