رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الأربعاء 14- 3- 2018

مهاجرون- أرشيفية
مهاجرون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأربعاء، 14 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. إنقاذ 110 مهاجرين غير قانونيين بينهم نساء وأطفال

تمكنت دورية لحرس السواحل الليبي، على الزورق رأس اجدير، خلال اليومين الماضيين من إنقاذ مئة وعشرة مهاجرين غير قانونيين، بينهم نساء وأطفال، كانوا على متن مركبين خشبيين متهالكين، تعطل محركاهما على بعد واحد وعشرين ميلا شمال صبراتة .

و أكد المتحدث باسم البحرية الليبية، العميد بحار أيوب قاسم، أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم ينتمون إلى جنسيات أفريقية مختلفة.

وأفاد بتحويلهم إلى قاعدة طرابلس البحرية، حيث قدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية، ليتم تسليمهم بعد ذلك إلى جهاز مكافحة الهجرة غير القانونية، مركز إيواء تاجوراء.


أخبار ليبيا اليوم.. مشاركة في اجتماع مكافحة المخدرات وغسيل الأموال

شاركت ليبيا الأربعاء، ضمن فعاليات الاجتماع التنسيقي لمكافحة المخدرات وغسيل الأموال والتهريب، الذي أقيم في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتناول جوانب عدّة حول أبعاد هذه الجرائم وتأثيرها على الدولة اقتصاديا واجتماعيا على المدى القريب والبعيد.

وحول أهمية تواجد ليبيا ضمن مثل هذه الاجتماعات، أكد مدير الإدارة العامة لأمن السواحل بوزارة الداخلية لحكومة الوفاق الوطني، العميد طارق شنبور، أحد ممثلي ليبيا خلال الاجتماع أن الانفلات الأمني الذي تشهده ليبيا منذ سنوات يُلزم كافة الأجهزة الأمنية المسؤولة بالتركيز على سبل تعزيز قدراتها في مجال مكافحة الجرائم بشتى أنواعها.