رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 14- 3- 2018

الحشد الشعبي العراقي-
الحشد الشعبي العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 14 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار العراق اليوم.. «العبادي»: الطائفية والإرهاب خطر على الدولة

أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى اليوم الاربعاء، أن الطائفية والإرهاب كلاهما خطر على العراق، مشيرا إلى أن الحكومة ستضرب الفساد بخطوات مدروسة .


وقال العبادى - فى كلمة خلال حضوره مؤتمرا موسعا للتعايش السلمى بين أهالى نينوى - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) - إن "الفساد أصبح أخطر من الإرهاب لأنه ليس عدوا ظاهرا ".


وأضاف :" نريد أن نضرب الفساد بالعمق بخطوات مدروسة وسترون نتائج ذلك" .


يذكر ان العبادى يزور اليوم الاربعاء محافظة نينوى، حيث سيلتقى بعدد من المسؤولين فى المحافظة للإطلاع على واقع المحافظة .


أخبار العراق اليوم..  الحشد الشعبي يتسلم مهام تأمين الطارمية

أعلن الحشد الشعبى العراقى، اليوم الأربعاء، تسلمه مهام تأمين قضاء الطارمية شمال بغداد من القوات الأمنية، وذكر الحشد الشعبى - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن قوات اللواء الثامن فى الحشد الشعبى تسلمت مهام حماية قضاء الطارمية شمالى بغداد، مضيفا إنها أول قوة من الحشد الشعبى تسهم فى حفظ أمن هذه المنطقة حيث تم تحصينها وتهيئتها لتمارس قوات الحشد دورها الأمني.


يشار إلى أن قضاء الطارمية يتطلب تأمينه جهدا أمنيا استثنائيا لكونه منطقه مأهوله بالسكان وذات تضاريس صعبة تكثر فيها الأحراش ما يشكل بيئة مناسبة لبعض الخلايا الإرهابية.


يذكر أن قيادة عمليات بغداد كلفت اللواء الثامن بالمشاركة فى استتباب الأمن بمنطقة الطارمية شمالى بغداد وملاحقة بقايا فلول الإرهابيين، وذلك بالتنسيق مع عمليات الحشد.


يذكر أن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أصدر مرسوما يضفى الصفة الرسمية على ضم فصائل مسلحة إلى قوات الأمن فى البلاد، يقضى بأن يحصل مقاتلو قوات الحشد الشعبى على الكثير من حقوق أفراد الجيش، وعلى رواتب تتساوى مع ما يتقاضاه أقرانهم من أفراد الجيش كما ستطبق عليهم قوانين الخدمة العسكرية وسيقبل منسوبو الحشد الشعبى فى الكليات والمعاهد العسكرية.