رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذه رسالة مدير متحف «اغاخان» بكندا من معرض «عالم الفاطميين»

صورة تجمع قيادات
صورة تجمع قيادات الآثار مع مدير متحف اغاخان


افتتح، اليوم الثلاثاء، معرض الآثار الإسلامية المؤقت، بمتحف الاغاخان بمدينة تورنتو بكندا، والذي سيستمر و حتى شهر يوليو من العام الجاري تحت عنوان "عالم الفاطميين".

وفي بداية الافتتاح، وجه "هنري كيم" مدير متحف اغاخان بكندا، الشكر إلى وزارة الآثار لإتاحتها الفرصة للمتحف لعرض هذه القطع الأثرية 

والسماح للشعب الكندي بالاستماع بمشاهدتها، مما يؤكد على تحقيق الترابط والتعاون المثمر بين "مصر وكندا" في مجال العمل الأثري، مشيدًا بمجهودات مؤسسة الأغاخان للخدمات الثقافية بمصر وتنسيقها لإقامة المعرض.

وأضاف "هنري كيم"، أن المتحف يضم مجموعة من القطع الأثرية التي تبرز مدى تألق الفنون والتراث الإسلامي، ٍموضحًا أنها تسلط الضوء على المساهمات الفنية والفكرية والعلمية للحضارة الإسلامية.

وأعرب  البرنس "آمين اغاخان" رئيس مجلس إدارة المتحف بكندا، عن سعادته البالغة لإقامة هذا المعرض، مقدما الشكر للدكتور خالد العناني وزير الآثار ووفد الوزارة بكندا و اشار  إن العصر الفاطمي شهد تنوعا فى العديد من المجالاتً حيث تأسست أعظم فترات العلوم والفنون والثقافات فى هذا العصر.


فيما أكدت "اليزابيث دودز ويل" حاكمة مقاطعة اونتاريو بكندا، على أهمية إظهار الحضارات والثقافات المختلفة فى بلاد اونتريو، موضحاً أنها فرصة عظيمة لاستمتاع شعب مقاطعتها بتلك القطع الفريدة من العصر الفاطمي
.