ads

قطاع المتاحف يحدد الموعد النهائي لـ«مبادرة الصحة والحياة»

المتحف المصري - أرشيفية
المتحف المصري - أرشيفية
نجوى صلاح

قالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن المتحف المصري بالتحرير، ينظم العديد من الفعاليات من خلال النشاط الثقافى بالمتحف خلال شهر مارس.

وأوضحت أن أولى أيّام البرنامج ستبدأ يوم الجمعة الموافق 16/3/2018، بإطلاق مبادرة طبية بعنوان "الصحة والحياة"، لتسليط الضوء على بعض الموضوعات الصحية التى تواجه أفراد المجتمع وذلك عن طريق تقديم برامج توعوية تقافية وطبية وصحية متنوعة بالتعاون مع جمعية الصحة والمجتمع الدولية.

كما سيتم تنظيم ماراثون دراجات من خلال هذه الجمعية، وسوف يتم التجمع ذهابا وإيابا بالدراجات الخاصة بالماراثون خارج حرم المتحف من الساعة السابعة و حتى الساعة العاشرة صباحا، بالإضافة إلى ندوة عن الإسعافات الأولية بحديقة المتحف وجولة إرشادية يقوم بها الأمناء داخل المتحف عن الطب في مصر القديمة.

من جانبها، أشارت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، إلى أن ثانى أيام المبادرة سوف يكون يوم الأربعاء الموافق 21/3/2018 وسيضم البرنامج جولات إرشادية عن الطب والصحة العامة يقوم بها أمناء المتحف المصرى، بالإضافة إلى ندوة عن "صحة وجمال المرأة بحديقة المتحف، وفقره غنائية لفريق كورال الأطفال.