ads
ads

حارس عقار يكشف تشكيل عصابي خطير يتزعمه أمين شرطة بالعجوزة

ضبط - أرشيفية
ضبط - أرشيفية
منى زاهي


تمكنت الأجهزة الأمنية بالعجوزة من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدائرة القسم.

وكان قسم شرطة العجوزة تلقى بلاغا من حارس عقار يفيد بأنه تمكن من التحفظ على ثلاثة أفراد من بينهم أمين شرطة، بعدما اشتبه في أمرهم أثناء محاولتهم الصعود لإحدى الشقق المتواجدة بالعقار، الذى يقوم بحراسته، بصحبه أحد السكان، بعدما ادعوا أنهم رجال مباحث، وعلى الفور انتقل ضباط القسم إلى هناك وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة.

وأضافت التحقيقات "أن التحريات جاءت لتثبت أن المتهم الأول يعمل أمين شرطة بمديرية أمن القاهرة، ويدعى "م. ف. ا" 39 عاما، يقيم بمنطقة عابدين، وأنه اشترك مع اثنين آخرين وانتحلوا صفة رجال شرطة وقاموا بعمل كمين وهمي بدائرة القسم، واستوقفوا أحد المارة، وقاموا بتفتيشه والتحري عنه، وطلبوا منه مبالغ مالية حتى يطلقوا سراحه.

وأشارت التحقيقات "إلى أن المجني عليه أخبرهم أنه لا يمتلك سوى 100 جنيه، فقرروا أن يذهبوا معه للمنزل من أجل الحصول على باقي المبلغ المالي، وتوجهوا إلى منزله وقبل صعودهم العقار استوقفهم الحارس عندما شك فى أمرهم وقام بإبلاغ الشرطة، وبالتحري تبين أنها لم تكون الواقعة الأولى التي ارتكبها المتهمون.

أمرت نيابة العجوزة، بحبس أمين شرطة بالقاهرة واثنين آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد توجيه لهم تهمة انتحال صفة رجال شرطة والنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، كما طالبت سرعة تحريات الأجهزة الأمنية لمعرفة نشاط المتهمين.