ads

لهذا السبب يجب أن ترتدي الملابس الضيقة أثناء التمارين الرياضية!

تمارين رياضية
تمارين رياضية


تداولت في الأيام الأخيرة بعض الاتهامات لسراويل وملابس النساء في الصالات الرياضية، بأنها تحمل كثير من الإغراءات الجنسية، إلا أن خبراء التمارين الرياضية واللياقة البدنية، يؤكدون أن ارتداء الملابس الفضفاضة خلال التمارين الرياضية أمر غير مستحسن.

ويقول نيك هاريس ، أخصائي اللياقة البدنية "إن ما ترتديه خلال التمارين الرياضية أمر مهم للغاية ، حيث يكشف البحث عن علاقة مباشرة بين ما ترتديه وكيف تقوم بالتمارين الرياضية، بالإضافة إلى مستويات تحفيزك وحتى احتمال الإصابة".

ويرفض هاريس ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة خلال، لسببين الأول: هو أن القطن يمتص العرق بسهولة ، و"يحتفظ بالرطوبة ويتركك تشعر بالعرق وعدم الارتياح"، كما أ، الملابس الرطبة يمكن أن تهيج جلدك وتسبب مجموعة كبيرة من مشاكل الجلد، بما في ذلك الطفح الجلدي والحكة أثناء ممارسة الرياضة وحتى حب الشباب".

وأضاف: "الأسوأ من ذلك ، أن العفن والبكتيريا والفطريات من الهواء يمكن أن تتكاثر في بيئة الملابس الرطبة وتزيد من تهيج بشرتك وتسبب رائحة قذرة". لمحاربة هذا ، نصح هاريس باختيار "الأقمشة الخفيفة، التي تجذب الرطوبة بعيدا عن الجسم، مما يجعلك تشعر بالراحة والجفاف".

كما نصح هاريس بارتداء الملابس الضيقة جدا، والتي تبدو كما لو كانت بشرتك الثانية، مما يسمح لك بالتعامل مع أفضل قدراتك وتقليل مخاطر الإصابة.

وأضاف: "لمنع الإصابة ، اختر الملابس التي توفر حماية وافرة من الصدمات أو الإجهاد أو ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى ارتداء ضغط من نوع جيد عند ممارسة تمرين مكثف، وهذا يساعد على تقليل التعب وتحسين الطاقة والقدرة على التحمل والانتعاش.