رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 11- 3- 2018

الجيس السوري- أرشيفية
الجيس السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 11 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. أمريكا تحذر نظام الأسد

حذر وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، اليوم الأحد، القوات السورية من استخدام الأسلحة الكيماوية.


وقال نائب وزير الخارجية السورى فيصل المقداد، أمس السبت، إن مجموعات إرهابية فى الغوطة الشرقية تحضر لفبركة قصف بسلاح كيماوى وإلصاقها بالجيش السوري، مشيرا إلى أن ذلك قد يحدث، غدا الأحد، 11 مارس الجاري، ومن المتوقع أن يطال منطقة مزارع (الأشعري).


وأضاف المقداد- فى تصريحات صحفية وفقا لفضائية (روسيا اليوم)- أن "الإرهابيين قاموا بتجهيز نساء وأطفال من خارج المنطقة وتحضير أجهزة بث فضائى وعناصر من الخوذ البيضاء لتنفيذ المسرحية"، مشيرا إلى أن مزارع منطقة (الأشعري) يتواجد فيها عناصر من تنظيمى (فيلق الرحمن) و(أحرار الشام).


أخبار سوريا اليوم.. وصول 60 مدنيا من الغوطة الشرقية إلى أحد مركز الإيواء 


أفادت تقارير إخبارية اليوم الأحد، بوصول 60 مدنيا من الغوطة الشرقية إلى أحد مركز الإيواء في ريف دمشق.


وذكرت قناة  "روسيا اليوم" الاخبارية أنه تم نقل المدنيين من بلدة مسرابا إلى مركز إيواء "عدرا" بريف دمشق ، وأن عشرات الأهالى كان يحتمون فى ملاجىء من التنظيمات المسلحة الى أن تمكن الجيش السورى من تحريرهم.


وكان المتحدث باسم مركز المصالحة الروسى فى سوريا اللواء فلاديمير زولوتوخين قد أعلن في وقت سابق اليوم عن تقدم عملية المفاوضات مع المسلحين بشأن إخراج المدنيين من الغوطة الشرقية.


يذكر أن عشرات المدنيين قد خرجوا من الغوطة الشرقية الجمعة الماضى، فيما قرر 13 مسلحا تابعا لـ"جبهة النصرة الإرهابية" المتواجدة في الغوطة الشرقية الخروج مع عائلاتهم عبر معبر مخيم الوافدين إلى إدلب.