رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم.. قتلى وجرحى بين صفوف الحوثيين

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


 أفادت قناة "سكاي نيوز"الإخبارية، اليوم السبت، بمقتل وإصابة العشرات من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي على مواقع الميليشيات في مديرية باقم بمحافظة صعدة -المعقل الرئيس للحوثيين-.
 
وأوضحت القناة، أن الغارات استهدفت تجمعات للحوثيين على الشريط الحدودي قبالة مدينة جازان السعودية بالتزامن مع قصف مدفعي للتحالف على مواقع الحوثيين في منطقة الغور بصعدة؛ ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات. 

كانت مصادر يمنية، قد أفادت -في وقت سابق- بمقتل العشرات من ميليشيات الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف العربي، حيث تركزت الغارات على مديريات المنصورية وبيت الفقيه وزبيد والتحيتا والجراح في الساحل الغربي لليمن، مشيرة إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل قائد ميداني حوثي ، كما دمرت عشرات الآليات والمركبات العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي.

وفي سياق متصل، أطلقت أمهات المختطفين اليمنيين، اليوم نداء استغاثة ناشدت فيه أعضاء مجلس حقوق الإنسان بجنيف والمنظمات الدولية والإنسانية سرعة إنقاذ المئات من أبنائهن المختطفين والمختفيين قسرا في سجون جماعة الحوثي الانقلابية.

وقالت أمهات المختطفين اليمنيين -خلال وقفة احتجاجية بالعاصمة اليمنية أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان وفقا لقناة (العربية) الإخبارية- إن ميليشيات الحوثي تنفذ حملات اختطاف ممنهجة ضد اليمنيين وتعرضهم للإخفاء القسري والتعذيب النفسي والجسدي الشديدين داخل سجونها، بالإضافة إلى اختطاف من قد أطلق سراحه في وقت سابق.

يذكر أن ميليشيا الحوثي الانقلابية اختطفت الآلاف من الناشطين والسياسيين والصحافيين والمواطنين اليمنيين المعارضين لمشروعها الانقلابي، منذ ثلاثة أعوام، وقتل عدد منهم جراء التعذيب الوحشي، ويتعرضون لأبشع أنواع الانتهاكات الإنسانية بمعتقلات وسجون سرية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.