رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم السبت 10- 3- 2018

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، السبت، 10 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. القبض على خلية "إرهابية" في الموصل

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، أمس الجمعة، القبض على خلية "إرهابية" وضبط ملفات مهمة بحوزتها فى الجانب الأيمن من مدينة الموصل.


وذكرت المديرية - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - "أن أبطال الاستخبارات العسكرية فى الفرقة 20 تمكنوا من القبض على خلية (إرهابية) فى منطقة العبور بالجانب الأيمن جنوبى الموصل"، موضحة أنه عثر على ملفات ووثائق غاية فى الأهمية بحوزة الخلية.


وأضافت المديرية أن الخلية كانت تخطط للقيام بعدة عمليات إرهابية وإثارة الرعب بين المواطنين خلال فترة الانتخابات التشريعية فى البلاد.




أخبار العراق اليوم..  إصابة ثلاثة أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة غربى بغداد.


أعلن مصدر أمنى بالشرطة العراقية اليوم السبت، إصابة ثلاثة أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة غربى بغداد.


وقال المصدر الأمنى - فى تصريحات خاصة لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "عبوة ناسفة انفجرت اليوم بالقرب من سوق شعبية بناحية النصر والسلام فى قضاء أبى غريب غربى بغداد،مما أسفر عن اصابة ثلاثة أشخاص بجروح".


وأضاف المصدر أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجرحى إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج".


وتشهد أطراف العاصمة بغداد بشكل شبه يومى انفجار عبوات ناسفة، تتسبب فى مقتل وإصابة عناصر من القوات الأمنية ومدنيين.


أخبار العراق اليوم..  نائب رئيس الجبهة التركمانية:  جهات تريد زعزعة الأمن في كركوك


فى سياق آخر، أكد نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية، حسن توران أن هناك جهات تريد زعزعة الأمن فى كركوك لإفشال الإنتخابات التشريعية المقبلة .


وقال توران فى بيان انه "فى الوقت الذى تشهد فيه كركوك استقرارا أمنيا نوعيا تستمر جهات مغرضة تستهدف إفشال النجاحات التى تحققت عبر ممارسات وعمليات إرهابية تريد زعزعة الأمن فى كركوك، وإرباك المشهد السياسى وترويع المواطنين من خلال استهداف مقرات الجبهة التركمانية العراقية ".


وطالب النائب بضرورة تعاون الجميع مع الأجهزة الأمنية لبسط سيطرتها وقطع الطريق امام "الارهاب" لمنع تنفيذ مخططاته.


وكان المسئول ب‍الجبهة التركمانية فى كركوك محمد سمعان قد أعلن، امس الجمعة، عن مقتل احد منتسبى جهاز مكافحة الارهاب واصابة آخر بهجوم على دورية تابعة للجهاز وسط المحافظة.