رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 9 - 3 - 2018

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 9 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد السورى ينفى شن ضربات جوية أو قصف للغوطة

أعلن المرصد السورى، اليوم الجمعة، أنه لا ضربات جوية أو قصف للغوطة الشرقية خلال الليل لأول مرة منذ 10 أيام.

وفي سياق أخر، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى سوريا اليوم الجمعة، أن قافلة تضم 13 شاحنة تنظر خارج الغوطة الشرقية لتسليم معونات اليوم.

وأكدت أنها لديها مؤشرات إيجابية على احتمال دخول قافلة أكبر للغوطة الأسبوع المقبل.

أخبار سوريا اليوم.. المصالحة الروسة: 1500 شخص من الغوطة بسوريا على استعداد لمغادرة المدينة

أعلن مركز المصالحة الروسي، أن 1500 على الأقل من سكان الغوطة الشرقية على استعداد لمغادرة المنطقة المحاصرة، فيما يواصل المسلحون منعهم.

وقال رئيس مركز المصالحة اللواء فلاديمير زولوتوخين ، بحسب وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية: «القادة المسلحون يبذلون أقصى ما فى وسعهم لمنع خروج الناس من الغوطة الشرقية، ووفقاً لتقديراتنا، فإن ما لا يقل عن 1500 من سكان جسرين ، وحمورية ، وسقبا، وكفر باتنة، وخاز مستعدون لمغادرة الغوطة الشرقية».

وأشار إلى أن المدنيين من الغوطة الشرقية يتصلون بمركز المصالحة طلبا للمساعدة فى الخروج، مشيرين إلى سوء الأوضاع فى المنطقة.

أخبار سوريا اليوم.. رئيس الائتلاف السورى المعارض يتقدم باستقالته لأسباب صحية

تقدم رئيس الائتلاف السورى المعارض رياض سيف، باستقالته، مبررا فى رسالة وجهها للهيئة العامة للائتلاف: «لقد ساء وضعى الصحي فى الفترة الأخيرة، ولم أعد قادراً على القيام بواجباتى فى رئاسة الائتلاف».

وأضاف رياض سيف فى رسالته: «أتقدم إليكم باستقالتى من رئاسة الائتلاف، آملاً ان توفقوا باختيار رئيس جديد».

وتابع: «وتمنى لهم جميعا التوفيق والنجاح فى مهمتهم الصعبة فى خدمة شعب سوريا المنكوب».

ومن المتوقع أن تنعقد اجتماعات الائتلاف قريبا ومن الصعب طرح اسم من سيكون رئيسا جديدا للائتلاف في ظل الظروف الصعبة التى يعيشها الائتلاف والمعارضة والحالة السورية برمتها وسط تصاعد القتل والتدمير وانخفاض الحديث عن الحل السياسى إلى درجة التلاشى.