رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 7- 3- 2018

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 7 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. تدمير أنفاق لداعش 


أعلن قائد عمليات نينوى العراقية اللواء الركن نجم عبد الله الجبورى تدمير عدد من الأنفاق ومضافات التابعة لتنظيم "داعش" بقصف جوى والعثور على كدس كبير للأسلحة جنوب المحافظة.


ونقلت قناة "السومرية نيوز" أمس الثلاثاء عن الجبورى قوله إن القوات الأمنية وباشتراك فرقتى ٢٠ و١٦ وبإشراف طيران التحالف الدولى دمرت اهدافا، موضحا أن هى عبارة عن أنفاق ومضافات تابعة لتنظيم داعش فى مقالع الحصى فى ناحية حمام العليل بين قريتى العريج والشورى جنوب نينوى.


وأضاف الجبورى أن شرطة نينوى عثرت على مخزن كبير للأسلحة التابعة لتنظيم داعش جنوب نينوى.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادى قد أعلن مؤخرا فى بيان النصر تحرير الموصل من تنظيم داعش بالكامل.



أخبار العراق اليوم.. ضبط وكر لداعش

 أعلنت هيئة الحشد الشعبى العراقي، أمس الثلاثاء، ضبط وكر لتنظيم "داعش"  فى جبل صخرى فى عمق تلال حمرين شمال شرقى ب‍عقوبة.


وأوضح الحشد الشعبى - فى بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - أن قوات اللواء 24 فى الحشد الشعبي، تمكنت من ضبط وكر تابع لتنظيم "داعش"، وتمكنت من قتل انتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا بعد محاصرته داخلها فى عملية نوعية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة.


كان مسؤول محلى فى محافظة ديالى قد أعلن، فى وقت سابق اليوم، مقتل انتحاريين اثنين، عقب محاصرتهما فى منطقة الحفاير شمال شرقى المحافظة.


أخبار العراق اليوم.. مقتل قيادي كردي 


 أعلن ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني إبراهيم زيوي، اليوم الأربعاء، مقتل قيادي بالحزب في منطقة رانية شرق السليمانية، مرجحا تعرض القتيل لعملية إغتيال

.
وقال زيوي - في تصريحات خاصة لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني "قادر قادري" قتل صباح اليوم، في منطقة رانية شرق السليمانية"، مضيفا أن "الحزب سيصدر موقفا رسميا خلال الساعات المقبلة ،مرجحا أن قادري تعرض لعملية إغتيال على أيدي الأجهزة الأمنية الإيرانية.
يشار إلى أن مقاتلين اثنين للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني تعرضا الأسبوع الماضي، لعملية إستهداف عبر إنفجار سيارتهما في منطقة بنصلاوة بأربيل.