رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 7- 3- 2018

الجيس السوري- أرشيفية
الجيس السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 7 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. قوات النظام ترسل تعزيزات للمشاركة في معركة الغوطة الشرقية

ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الحكومة السورية أرسلت تعزيزات للمشاركة فى معركة الغوطة الشرقية تعزيزا للجهود الرامية لهزيمة مقاتلى المعارضة فى آخر معقل رئيسى لهم قرب دمشق.


وقال المرصد إن 700 مقاتل على الأقل من القوات الموالية للحكومة السورية وصلوا إلى الخطوط الأمامية فى الغوطة الشرقية، وأضاف أن قوات الحكومة سيطرت على نحو 45% من الأراضى فى الأيام الأخيرة.


أخبار سوريا اليوم.. إجلاء 13 مدنيا من منطقة الغوطة الشرقية

ذكر الجيش الروسى فى وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء أنه ساعد على إجلاء 13 مدنيا من منطقة الغوطة الشرقية السورية فى شاحنات كانت فى طريقها لمغادرة المنطقة التى تسيطر عليها المعارضة قرب دمشق بعد جلبها مساعدات إنسانية.


ووصلت شاحنات الإغاثة إلى الغوطة يوم الاثنين للمرة الأولى منذ بداية أحد أكثر الهجمات فتكا فى الحرب لكن الحكومة جردت القافلة من بعض الإمدادات الطبية وواصلت هجومها البرى والجوى.


وقال الجيش الروسى فى بيان إنه استخدم طائرات من دون طيار لمراقبة سير القافلة وإنها تمكنت من تفادى ما وصفها باستفزازات المعارضة، وأضاف فى البيان "تمكنا من إجلاء 13 مدنيا بينهم خمسة أطفال مع القافلة العائدة".


وتابع "كنا مستعدين أيضا لإجلاء نحو ألف من المرضى والمصابين لكن المعارضة لم تتح لنا الفرصة".


أخبار سوريا اليوم.. المعارضة: لا وجود أي مفاوضات بشأن انسحاب المسلحين

نفت فصائل مسلحة فى الغوطة الشرقية فى سوريا وجود أى مفاوضات بشأن انسحاب مسلحيها.


وقالت الفصائل فى بيان، طبقا لقناة "سكاى نيوز" بالعربية اليوم الأربعاء، "لا توجد مفاوضات...متمسكون بالأرض وسندافع عنها".


يأتى ذلك بعد إعلان المركز الروسى للمصالحة فى سوريا استعداده لضمان الخروج الآمن للمسلحين من الغوطة الشرقية وأفراد أسرهم إذا كانوا لا يريدون السماح للمدنيين من مغادرة المناطق التى يسيطرون عليها.