رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 6- 3- 2018

سوريا- أرشيفية
سوريا- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 6 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. رصد انتهاكات لوقف إطلاق النار 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسى فى لجنة الهدنة الروسية التركية رصد فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 14 انتهاكا لوقف إطلاق النار، بينما رصد الجانب التركى 6 انتهاكات أخرى.


وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن الانتهاكات التى رصدها الجانب الروسى كانت فى محافظات حلب واللاذقية ودمشق، مشيرا إلى أن الجانب التركى سجل انتهاكات فى محافظتى إدلب ودمشق.


وشدد البيان على أن الوضع فى مناطق تخفيف التصعيد فى سوريا يتسم بالاستقرار بشكل عام، مؤكدا أن غالبية حالات إطلاق النار كانت عشوائية من مدافع الهاون والأسلحة الخفيفة فى مناطق سيطرة العناصر التابعة للجماعات الإرهابية.


وأوضحت الوزارة، فى بيانها، أنه تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة تقديم الإسعافات والخدمات الطبية لــ 86 شخصا، كما قام مركز المصالحة الروسى فى سوريا فى إطار التعاون مع الأمم المتحدة بتأمين مرور قافلتين للمساعدات الإنسانية من قبل الأمم المتحدة إلى مدينة دوما بريف دمشق ومدينة تل شهاب بريف درعا.


وذكر بيان الدفاع الروسية أنه لم يتم توقيع أى اتفاقية حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف الأعمال القتالية خلال الــ 24 ساعة الماضية،ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة التى أعلنت قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية، وهو 234 فصيلا.


أخبار سوريا اليوم.. ارتفاع حصيلة إلى 93 شخصًا 


أفادت مصادر طبية سورية، بارتفاع حصيلة القتلى جراء عمليات القصف على الغوطة الشرقية إلى 93 شخصًا.


ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن المصادر قولها، "إن القصف الصاروخى استهدف الأحياء السكنية فى مدن وبلدات الغوطة لترتفع بذلك حصيلة القتلى منذ بدء المواجهات العسكرية فى الغوطة إلى نحو 750 قتيلا"، وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان، أفاد فى وقت سابق اليوم، بارتفاع حصيلة الإصابات باختناقات بعد قصف جوى على الغوطة الشرقية إلى أكثر من 30 شخصًا.