رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد زيارة ولى العهد.. تعرف على حقيقة إنشاء كنيسة في السعودية

ولى العهد والبابا
ولى العهد والبابا


قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن لقاءه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الكاتدرائية المرقسية مساء اليوم كان طيبا، مشيرا إلى أن الأمير تحدث كثيرا عن محبته للأقباط. 

وأضاف البابا تواضروس، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه بولي العهد السعودي، "باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وهيئاتها المختلفة نرحب بزيارة الأمير محمد بن سلمان في وطنه الثاني في مصر".


وتابع قائلا "كانت جلسة طيبة وزيارة طيبة وتحدثنا فيها عن العلاقات الطيبة التي تربط مصر والسعودية، وذكرته بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر قبل عامين، وكذلك العلاقات الطيبة التي تجمع والرئيس عبد الفتاح السيسي بالملك سلمان وولي عهده الأمير محمد".


وقال البابا "أشدت كذلك بالنهضة التي تشهدها السعودية والتطور الذي يتم هناك وهو أمر يسعدنا وكل هذه الأمور الطيبة تساعدنا في دحر العنف والإرهاب الذي ابتليت به منطقتنا".


وأضاف "تحدث الأمير محمد بن سلمان كثيرا عن محبته للأقباط، وأشرت من جانبي إلى أن الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها زار السعودية 3 مرات"، مشيرا إلى أن الأمير محمد وجه الدعوة لجميع الأقباط لزيارة السعودية وعلى رأسهم البابا تواضروس الثاني.



ونفى البابا تواضروس صحة ما تردد عن إنشاء كنيسة أرثوذكسية في المملكة العربية السعودية، قائلا إن اللقاء لم يتطرق إلى الحديث عن إنشاء كنيسة في السعودية، حيث أنه لم يطلب ذلك مطلقا".

 
ووجه البابا، الشكر للأمير محمد بن سلمان، على زيارة الكاتدرائية، مشيرا إلى أن ما يقوم به من إصلاحات في المملكة يستوجب الشكر.