رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الإثنين 5- 3- 2018

قتلى داعش- أرشيفية
قتلى داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 5 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. عودة النازحين 

أعلن مسئول محلى فى محافظة ديالى العراقية، اليوم الإثنين، عن بدء عودة 262 أسرة نازحة إلى منازلها فى ناحية جلولاء شمال شرق المحافظة.

وقال مدير ناحية جلولاء يوسف يعقوب، فى تصريح لقناة (السومرية نيوز)، "إن عودة الأسر النازحة تم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، من أجل استكمال حسم ملف إعادة النازحين فى جلولاء، وكانت آلاف الأسر النازحة قد عادت إلى منازلها فى ناحية جلولاء خلال الأشهر الماضية.

 

أخبار العراق اليوم.. قتلى بين صفوف داعش 


أعلن مصدر أمنى فى محافظة كركوك العراقية، أمس الأحد، عن مقتل 8 عناصر من تنظيم "داعش"  فى إحباط هجوم للتنظيم على مقر أمنى جنوب غربى المحافظة.


وقال المصدر، فى تصريح لفضائية "السومرية نيوز" العراقية، إن التنظيم  نفذ هجوما إرهابيا على مقر سرية للشرطة الاتحادية فى قرية "الفرجانية" بناحية العباسى، وتم التصدٍ لها وقتل ثمانية عناصر إرهابية.


وأضاف المصدر أنه تم محاصرة باقى الإرهابيين فى القرية من قبل تعزيزات الشرطة الاتحادية، مؤكدا أنه لا توجد خسائر فى صفوف القوات الأمنية.


وكان عضو مجلس قضاء الحويجة أحمد خورشيد، قد أعلن، فى وقت سابق، أن قوات مشتركة حررت مركز ناحية العباسى وثمانى قرى بالقضاء.